fbpx
Shadow Shadow

تحدث أمام جمع من التدريسيين

طلبة يوبّخون “عباس” بعد كلمة عن ضرورة تجاهل الإضراب: ألا ترى الضحايا؟  (فيديو)

23:54 الأحد 24 نوفمبر 2019
article image

 

 

ناس – تواصل

لم يكد يُنهي الطالب “عباس” كلمته التي ألقاها عبر المايكرفون عن “تجربته في الاستمرار بالدوام رغم الإضراب”، حتى انهال عليه زملاؤه وبعض الحضور بالاعتراض والتوبيخ.

وخلال ما بدا أنه اجتماع لآباء وأمهات الطلبة داخل إحدى الجامعات الاهلية في كربلاء، طلب أحد الطلبة –الذي تبين لاحقاً أن اسمه عباس- القاء كلمة، أمام جمع من التدريسيين والمسؤولين عن الجامعة، قال فيها إنه واظب على الدوام رغم الإضراب، وأن بعض التدريسيين يأتون من محافظات بعيدة، الامر الذي يستدعي حضور الطلبة، قبل أن يتدخل أحد زملائه ويذكره باستمرار سقوط الضحايا من المتظاهرين.

وفور انهاء “عباس” كلمته عن ضرورة الاستمرار بالدوام رغم قلة الحاضرين، بدعوى أن “النوعية أهم من الكمية”، ظهر صوت فتاة بدا أنها إحدى الطالبات، وجهت له سؤالاً “تقبلها على نفسك تتفرج…” ليتدخل بقية الطلبة وذويهم لاحقاً، في الاعتراض، قبل أن يقاطعهم أحد كوادر الجامعة مُنهياً النقاش.

وتداولت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي أنباءً عن قيام ادارة إحدى الكليات الجامعة في المدينة بالتلويح بفرض اجراءات صارمة ضد الطلبة المشتركين في الإضراب، واستدعاء آبائهم وأمهاتهم.

وبعد نشر الفيديو الذي صوره أحد الحضور، على وسائل التواصل، واصل طلبة المحافظة توجيه الانتقادات الشديدة لسلوك الطالب، الذي قالوا إنه “تصرف كما لو أنه ليس جزءاً من البلاد وما يجري فيها” حيث كتب المئات تعليقات شديدة اللهجة.

View this post on Instagram

السلام عليكم .. احنا طلاب كلية الصفوة الجامعة بكربلاء اليوم ادارة الجامعة كانوا بموقف مخزي و طلبوا اجتماع ويا اهل الطلاب و اتبعوا اسلوب التخويف من خلال التهديد بدفع مبالغ قسطين و تحديد امتحانات و رسوب سنة بالغياب ومن هاي الأمور اللي تتعارض مع حرية التعبير عن الرأي كأن الطلاب اطفال مو اشخاص واعيين وفاهمين و يردون يحددون مستقبلهم بمشاركتهم بالتظاهرات ويا اخوانهم الباقين نرجوا منكم تنشرونهم حتى الناس تشوفهم على حقيقتهم شنو هم وكل همهم الفلوس ولا ببالهم مصلحة الشعب ومستقبل الطلاب #dr7good #مشاهير #مشاهير_العراق #مشاهير_العرب #كلنا_نحبها #كلنا_العراق #العراق#بغداد ‏#Celebrities #Celebrities_iq #CelebritiesIq #Iq #Iraq #CelebritiesIraq #Baghdad_live #عراقي #عراقية #عراقيين ‏#Iraqi #Iraqia #Iraqis 🇮🇶 .

A post shared by The Good Doctor (@dr7good) on

ويتصدر طلبة جامعات كربلاء قائمة المحافظات المضربة عن الدوام، حيث اغلقت جامعة كربلاء أبوابها منذ وقت مبكر من الشهر الحالي، كما سجلت المحافظة سقوط العشرات من القتلى والجرحى خلال عدة حملات أمنية ضد اماكن تجمع المتظاهرين، أسفرت إحداها عن حرق خيم الاعتصام بالكامل، فيما سقط 3 شبان على الأقل في أحداث القنصلية الإيرانية، بينهم منتسب في العتبة العباسية، قالت إدارة العتبة في حينها أنه كان في طريقه لشراء دواء من صيدلية مجاورة، قبل أن تغتاله مَن وصفهم بيان العتبة “بالجهة الامنية غير المنضبطة”.

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل