fbpx
Shadow Shadow

يحملها منخفض من المتوسط..

طقس متقلب.. أجواء العراق تنتظر مفاجأت “مطرية” خلال ساعات

09:10 الأحد 01 ديسمبر 2019
article image

بغداد – ناس

تنتظر معظم مناطق العراق، حالات مطرية تستمر ليومين، تكون غزيرة في مناطق وسط البلاد، بعد وصول منخفض جوي من البحر المتوسط بعد ظهر اليوم.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على صفحته في فيسبوك وتابعه “ناس” اليوم (1 كانون الاول 2019)، إن “تطورات حالة الطقس طبقاً للخرائط الجوية تشير إلى حالة جوية ممطرة سريعة متوقعة خلال ساعات يوم الأحد تستمر يوم الإثنين أيضاً”، فضلا عن “نشاط الرياح السطحية في أجزاء واسعة من مناطق غرب البلاد، وتفاوت كبير في درجات الحرارة مابين الإرتفاع والإنخفاض لغاية نهاية الاسبوع”.

وأكد عطية أن “منخفضاً جوياً من البحر المتوسط يبدأ بالتأثير على عموم مناطق البلاد هذا اليوم، لتكون الاجواء مابين صحوة الى غائمة بشكل جزئي خلال ساعات الصباح وتتحول الى غائمة تدريجيا خلال ساعات مابعد الظهر والمساء يترافق ذلك مع بدأ هطول الامطار في مناطق النجف وجنوب وشرق الانبار والبادية الغربية وبابل والديوانية وجنوب العاصمة”.

واشار إلى ان “الامطار تمتد ليلا لتشمل عموم العاصمة (غزارة متوقعة احيانا)، وصلاح الدين وواسط والسماوة ومركز الانبار وذي قار وديالى وميسان ومناطق من البصرة وجنوب كركوك وجنوب السليمانية”.

وأكد أن “درجات الحرارة لن تشهد أي تغيير وستكون مقاربة لما سجلته يوم أمس”، مشيرا الى ان “الرياح متقلبة الاتجاه ساكنة في اغلب الاوقات تتحول تدريجيا الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة تنشط في بعض مناطق الانبار وغرب البلاد عموما”.

وتشير خارطة الترسبات الكلية المتوقعة ليومي الاحد والاثنين إلى ان مناطق وسط البلاد وشرقها هي الاعلى كمية، والشمال والجنوب هي الاقل.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل