fbpx
Shadow Shadow

درجات الحرارة تستيقظ

طقس ما بعد الموجة الباردة .. منخفض جوي قادم على وقع “أمطار رعدية”

10:09 الخميس 20 فبراير 2020
article image

بغداد- ناس

أكد المتنبئ الجوي، صادق العطية، أن مدن البلاد ستتأثر بمنخفض جوي في الطبقات العليا سيتحول اليوم الخميس، إلى أخدود بارد، يسبب نشاطاً وسحباً ممطرة وخلايا رعدية شملت أيضا كل من الكويت وشمال السعودية.

وقال العطية في إيضاح تابعه “ناس” اليوم (20 شباط 2020) إن “من طبيعة هذه الفتره قبل نهاية الشتاء وقبل حلول فصل الربيع هو أن الأمطار تكون ذات طابع رعدي بسب انخفاض الضعط الجوي والفروقات الحرارية الناتجة عن ارتفاع درجات الحراره السطحية تدريجيا”.

وأضاف، أن “خارطة كميات الأمطار الصادرة من المركز الاوربي تشير إلى احتمالية عالية لهطول غزير رعدي هذه الليلة وصباح غد الخميس يشمل مناطق من ميسان وذي قار وأربيل ودهوك”، مشيراً إلى أن “باقي الأماكن وكما يظهر في الخارطة يكون هطولها متفاوت مابين خفيف إلى معتدل مع البرق والرعد”.

ونوّهه إلى أن “فرص الامطار مستمرة في عموم المدن هذه الليلة، و تبدأ بالتلاشي اعتباراً من صباح الخميس في غرب البلاد وشمال غرب والجنوب الغربي تتبعها مناطق الوسط ومنها العاصمة بغداد والفرات الاوسط مع دخول رياح الشمال الغربية وتكون نشطة السرعة مع غبار خفيف وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة بشكل مؤقت”.

وتابع، “خلال ساعات مابعد ظهر الخميس تنحسر الأمطار نحو مدن البصرة وميسان وواسط وديالى والسليمانية واربيل ودهوك وشمال نينوى فقط، لتتلاشى من هذه المدن خلال بداية الليل أو المساء عدا بعض الهطولات الخفيفة ربما تستمر في السليمانية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل