fbpx
Shadow Shadow

انخفاض تدريجي في الوسط والجنوب

طقس تموز: اللهيب يتمدد وموجة حرارة مقبلة .. مصدرها المنخفض الهندي!

09:24 الخميس 11 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

تشير مصادر الرصد الجوي إلى ثبات درجات الحرارة خلال اليوم ويوم غد الجمعة وارتفاع في بعض المناطق, ليطرأ انخفاض بسيط وتدريجي على درجات الحرارة ابتداء من يوم السبت في معظم مناطق البلاد. 

ونشرت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي تقريراً جوياً تابعه “ناس” اليوم (11 تموز 2019), مبينة فيه أن الطقس خلال اليوم الخميس في المنطقتين الجنوبية والوسطى مشمس حار دون  تغيير في درجات الحرارة، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، أما المنطقة الشمالية فتشهد ارتفاعاً قليلاً في درجات الحرارة”.

وتثبت الحالة الجوية ودرجات الحرارة يوم غد الجمعة في المناطق الوسطى والشمالية وترتفع درجات الحرارة قليلا في المناطق الجنوبية.

أما يومي السبت والاحد، فستشهد المناطق الشمالية ثباتاً في درجات الحرارة كذلك، وانخفاضاً قليلاً وبشكل تدريجي بالمناطق الوسطى والجنوبية من البلاد.

ويشير المركز العربي للتنبؤات الجوية إلى أن “الحرارة قريبة أو أقل من المعدل السنوي خلال شهر تموز, وتوزيع الحرارة مختلف في هذا النظام الجوي، نتيجة نشاط كتل هوائية باردة نسبياً إلى باردة بالشق الشرقي للقارة الاوروبية، فيما يزداد نشاط التيارات الغربية الشمالية (المسيطرة بنسبة كبيرة خلال هذه الفترة)”.

وبين المركز انه “قبل قدوم منتصف الشهر الحالي سيحدث اندفاع تيارات غربية رطبة، نتيجة تعمق أضافي لكتل هوائية باردة نسبيا إلى الجنوب الشرقي لقارة الأوروبية وتكون على مشارف شمال وغرب بلاد الشام، هذه الانظمة الجوية سوف يستمر تاثيرها على البلاد على الأقل حتى الأيام الأولى من الثلث الاخير من تموز، تعمل على هطول زخات متفرقة من الامطار على السواحل الشمالية الغربية من سوريا، وتشكل قطرات الندى بشكل جيد بالمناطق متفرقة من البلاد خاصة الجبلية”.

وتابع أن “المؤشرات تظهر بقاء سيناريو درجات الحرارة متأرجحاً بين ارتفاع وانخفاض بشكل متساوي, حتى ما قبل نهاية الشهر الحالي، حيث تتأثر المنطقة خلال فترة الايام الاخيرة من تموز وبداية شهر آب القادم, بموجة حارة مصدرها المنخفض الهندي الموسمي, لكن يتوقع ان تكون درجات حرارة شهر آب قريبة من المعدل السنوي”.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل