Shadow Shadow

أجواء غائمة.. لكن الوقت مازال مبكراً على "الاعتدال"

طقس العيد: 4 محافظات تنتظر الأمطار.. والثلاثاء المُقبل موعد مع الخمسينات

11:04 الإثنين 12 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

توقع المتنبئ الجوي واثق السلامي، الاثنين، أن تشهد 4 محافظات عراقية هطولاً للامطار، فيما اشار الى أن طقس البلاد سيكون غائماً جزئياً.

وقال السلامي، في منشور له على الفيسبوك، تابعه “ناس”، اليوم (12 آب 2019)، إن “توقعات الطقس تشير الى وجود زخات مطر خفيفة خلال ٤٨ ساعة القادمة، لمدن اربيل وشمال السليمانية وشمال شرق الموصل ودهوك”.

واشار الى أن “طقس اليوم سيكون صحواً الى غائم جزئياً في المنطقة الشمالية كما تظهر بعض السحب جنوب البلاد وفرص ضعيفة لقطرات مطر قد تطال المنطقة الشمالية الشرقية”، مبيناً أن “الرياح ستكون في شمال البلاد شمالية شرقيه خفيفة السرعة وبسرعة ٢٠ كم، اما في المنطقتين الوسطى والجنوبية فستكون في الاتجاه الشمالي الغربي خفيفة السرعة وبسرعة تتراوح بين ١٠ الى ٢٠ كم في الساعة تنشط في المنطقة الغربية الى ٣٠ كم في الساعة”.

وبخصوص توقعاته لدرجات الحرارة العظمى افاد السلامي، بأنها ستكون مقاربة لما سجل هذا اليوم مع ارتفاع طفيف بفارق ٢ درجة مئوية لتسجل، في المنطقة الشمالية  بين ٤٠ و ٤٥ مئوية، وللمنطقة الوسطى بين ٤٥ و ٤٦، وللمنطقة الجنوبية بين ٤٥ و ٤٧”.

وأضاف، “اعتبارا من بعد غد الثلاثاء وحتى يوم الخميس يزداد ارتفاع درجات الحرارة في اغلب مناطق البلاد لتلامس الـ٥٠ م في بعض مناطق الجنوب علما ان ظهور السحب سيزداد خلال يوم الثلاثاء”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل