Shadow Shadow

سحب رعدية في عدد من المناطق

طقس العيد: هذه المحافظات على اعتاب الـ50 مئوية.. وأمطار خفيفة في 3 مدن

11:10 الثلاثاء 13 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

توقع متنبئون جويون، الثلاثاء، أن يكون طقس البلاد مشمساً حاراً، في اغلب مدنه، في حين بينوا أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً ملحوظاً لمدن الجنوب الوسط وبعضاً من المحافظات الشمالية، مشيرين الى احتمالية أن تشهد محافظات اقليم كردستان سقوطا لزخات المطر.

وقال المتبنئ، واثق السلامي في منشور له على الفيسبوك، تابعه “ناس”، اليوم (13 آب 2019)، إن “مناطق شمال البلاد ستتأثر بتسرب هواء بارد ضعيف في طبقات الجو العليا مع امتداد رطوبة سطحية ضعيفة ايضا”، مبيناً أن “الطقس فيها سيكون صحواً وغائما جزئيا مع فرصة واردة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية احيانا”، فيما ذكر أن “مدن شمال دهوك وشرق اربيل والسليمانية مرشحه لتكونات السحب الرعدية”.

واضاف، أن “طقس المنطقة الوسطى سيكون صحواً يرافقه تناثر السحب في اجوائها خصوصا خلال فترة ما بعد الظهر”، مشيراً الى أن “المنطقة الجنوبية والفرات الاوسط سيكون طقسها صحواً مع ظهور سحب متفرقة ويكون الطقس غائما جزئيا احيانا”.

وبشأن درجات الحرارة يوم أمس، أفاد السلامي، بأن “محافظة ذي قار احتلت المرتبة الاولى بـ50 مئوية، تليها البصرة وديالى والسماوة بـ49، ثم واسط وميسان والديوانية بـ48، وتأتي خلفها بابل وصلاح الدين والنجف بـ٤٧، وسجلت كـربـلاء وبغداد ٤٦ مئوية، بينما الـمـوصـل وكركوك سجلت ٤٤ مئوية، وتلتها اربيل والانبار بـ43 مئوية، ثم دهوك بـ42، وتذيلت الترتيب مدينة السليمانية بـ40 مئوية”.

من جانبها قالت الهيئة العامة للانواء الجوية، في بيان اطلع عليه “ناس”، إن طقس المنطقة الوسطى سيكون مشمساً وحارا جداً مع ظهور بعض السحب، يصاحبه ارتفاع قليل لدرجات الحرارة”، مبينةً أن “طقس المنطقة المشالية سيكون مشمساً حاراً مع ظهور بعض السحب ويتحول بعد الظهر الى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر رعدية في الأقسام الجبلية منها، ولا تغير في درجات الحرارة”.

واضافت، ان “المنطقة الجنوبية سيكون طقسها مشمساً وحار جداً مع ظهور السحب، ولن يشهد تغييرا في درجات الحرارة”.

وفيما يخص درجات الحرارة أوضحت في جدولها، أن “درجات الحرارة العظمى ستكون في اعلاها بمحافظة صلاح الدين بـ50 مئوية، في حين تأتي الانبار والبصرة وكركوك وميسان ثانياً بـ49 مئوية، فيما قد تسجل محافظات المثنى وذي قار والديوانية والنجف وبابل وكربلاء وديالى والموصل وبغداد 48 مئوية، وواسط 47 مئوية، وسجلت اربيل ودهوك 45 مئوية، والسليمانية بـ42 مئوية”.

 

طقس العيد: هذه المحافظات على اعتاب الـ50 مئوية.. وأمطار خفيفة في 3 مدن

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل