fbpx
Shadow Shadow

العظمى في البصرة 22 والصغرى في السليمانية 3

طقس العراق يتأثر بنظامين متقابلين.. وفرص الأمطار مستمرة مع انخفاض درجات الحرارة

10:28 الأحد 17 نوفمبر 2019
article image

بغداد – ناس

توقع المتنبئ واثق السلامي، الاحد، أن تتأثر البلاد بنظامين متقابلين، فيما أشار الى وجود فرص لتساقط الامطار مع وجود انخفاض كبير لدرجات الحرارة.

وقال السلامي، في منشور له على الفيسبوك تابعه “ناس”، اليوم (17 تشرين الثاني 2019)، إن “عموم دول شرق المتوسط والخليج العربي والعراق وايران ستتأثر بنظام جوي متعدد السلوك بين منخفض جوي قطع ومرتفع تركي ومرتفع سطحي سيبيري ومنخفض شرقي وبين برودة الاجواء وتساقط الامطار والثلوج وجفاف بعضها وبين الرعد والبرق والسيول والحالوب تعيش هذه المناطق هكذا أجواء”.

وبين، أن “العراق سيتأثر بنظامين متقابلين الأول؛ منخفض قطبي شرقي مصحوب بجبهة هوائية باردة وجافة ويؤثر على عموم مدن الشمال والوسط والفرات الاوسط بالدرجة الاولى وبتاثير اقل على المنطقة الجنوبية، والثاني؛ منخفض جوي قطع متبوع بجبهة غربيةومصحوب برطوبة من البحر الاحمر ويؤثر على جنوب البلاد ويسبب هطول الامطار”، مشيراً الى أن “المنطقتين الوسطى والشمالية والفرات الاوسط اجوائها مشمسة غالبا مع ظهور سحب على ارتفاعات مختلفة غير ممطرة بسبب الرياح الشمالية الشرقية الجافة”.

وتابع، أن “المنطقة الجنوبية تتاثر برياح جنوبية شرقية رطبة والاجواء فيها غائمة جزئيا خلال هذه الليلة”، مضيفاً أن “السحب تتكاثر تدريجيا من بعد منتصف الليل وصباح الغد لتتحول الى غائمة على الاغلب ومع وصول الجبهة الباردة بعد الظهر والمساء ستصطدم بالكتلة الدافئة لتبدأ السحب بالتطور ثم تتكاثف وتؤدي الى هطول امطار مصحوبة بالبرق والرعد وفرص لتساقط الحالوب”.

ولفت الى أن “الامطار قد لا تشمل جميع المناطق ومدينة البصرة هي الاوفر حظاً وتاتي بعدها محافظة ذي قار وميسان والبادية الجنوبية”، مرجحاً أن “تطال الامطار مناطق اخرى غير متوقعة”.

وأكد، أن “فرص الامطار ستستمر في الجنوب حتى صباح الاثنين ثم تنحسر تدريجيا بعد ظهر او صباح الاثنين وتعود الاجواء للاستقرار”.

وبشأن درجات الحرارة، افاد السلامي، بأنها تسجل انخفاضا كالآتي:

دهوك

العظمى 13 الصغرى 5

اربيل

العظمى 10 الصغرى 7

الموصل

العظمى 12 الصغرى 6

السليمانية

العظمى 7 الصغرى 3

كركوك

العظمى 17 الصغرى 9

ديالى

العظمى 16 الصغرى 10

صلاح الدين

العظمى 16 الصغرى 10

بغداد

العظمى 16 الصغرى 10

الحلة

العظمى 20 الصغرى 9

الانبار

العظمى 16 الصغرى 9

واسط

العظمى 19 الصغرى 12

الديوانية

العظمى 20 الصغرى 10

كربلاء

العظمى 22 الصغرى 9

النجف

العظمى 20 الصغرى 10

السماوة

العظمى 21 الصغرى 11

الناصرية

العظمى 20 الصغرى 16

ميسان

العظمى 20 والصغرى 13

البصرة

العظمى 22 الصغرى 14

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل