fbpx
Shadow Shadow

منخفض جوي بارد يطل على الأجواء

طقس العراق: وداعاً للدرجات الأربعينية المرهقة وأهلاً بـ “غائم جزئي وممطر أحياناً”

09:52 الخميس 17 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

توقع المتنبئ الجوي واثق السلامي، الخميس، أن تشهد بعض المدن فرصاً لتساقط الامطار، مشيراً الى أن الأسبوع المقبل سيشهد هبوط درجات الحرارة بفارق 7 درجات مئوية.

وقال السلامي، في إيضاح تابعه “ناس”، اليوم (17 تشرين الأول 2019)، إن “تواجد السحب في اجواء البلاد سيستمر ليكون الطقس بين غائم جزئي وغائم احيانا خصوصا بعد الظهر مع فرصة لتساقط قطرات او زخات مطر خفيفة غرب البلاد قد تطال مناطق متفرقة من المنطقه الوسطى”.

وأضاف، أن “الرطوبة النسبية  ستكون، في المنطقة الشمالية تتراوح بين 10 و 30%، وفي المنطقة الوسطى والجنوبية تتراوح بين 40 و  50%، وفي الاجزاء الشرقيه بين 10 و 20%”، مشيراً الى أن “الأسبوع المقبل وابتداء من يوم الخميس ستشهد البلاد هبوطاً لدرجات الحرارة الى اقل مما هي عليه الان وبحدود 7 درجات مئوية وستكون الاجواء شبه باردة ليلا في الوسط والشمال واكثر اعتدالا في الجنوب كما يتوقع تأثرنا بأول حالة مطرية معتبرة وتأتي نتيجة لنزول منخفض جوي ترافقه كتله هوائية باردة ورطبة”.

وبشأن درجات الحرارة، أفاد السلامي، بأنها “ستكون مقاربة لما كانت عليه يوم أمس الأربعاء، لتسجل الديوانية والسماوة وذي قار وميسان والبصرة 39، ثم واسط 38، و ديالى وصلاح الدين وبغداد وبابل 37، تليها كربلاء والنجف 36، والانبار ونينوى 35 وكركوك 34، واربيل 33 ودهوك 32، وتذيلت الترتيب السليمانية بـ30 درجة مئوية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل