fbpx
Shadow Shadow

الثلوج تزحف نحو المناطق المنخفضة..

طقس العراق.. ظاهرة نادرة تحصل في الانبار الجمعة المقبل!

09:18 الأربعاء 22 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

أكد المتنبئ الجوي صادق عطية، الاربعاء، أن حالة عدم الاستقرار الجوي والامطار ستستمر خلال نهار اليوم، فيما توقع هطول الثلوج على مناطق في الانبار خلال الجمعة المقبلة.

وقال عطية في تدوينة تابعها “ناس”، اليوم (22 كانون الثاني 2020)، إن “فرص الامطار الرعدية تستمر في مدن وسط وغرب وجنوب البلاد وتكون خفيفة الى معتدلة نهار الاربعاء”، مبينا أن “اغلب نماذج الطقس العالمية تشير إلى ان مدن الفرات الاوسط اضافة للعاصمة بغداد وواسط وجنوبي ديالى والسماوة ستتعرض لغزارة في الامطار الرعدية مصحوبة بهطول الحالوب”.

وتابع، أن “فرص الامطار تتوقف او تضعف خلال نهار الاربعاء في السليمانية وكركوك واربيل والموصل ودهوك، فيما تتوقف فرص الامطار في مدن البصرة وميسان وذي قار خلال ليل الاربعاء وتستمر في السماوة ربما والنجف ومناطق متفرقة في الفرات الاوسط”.

واردف عطية، أنه “مع دخول رياح الشمال الباردة، تندفع موجات الامطار نحو الشرق خلال ساعات ليل الاربعاء وصباح الخميس،حيث سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة ابتداء من يوم الخميس المقبل”.

واوضح عطية، أن “هطول الثلوج الخفيفة متوقع في مركز السليمانية خلال ساعات فجر وصباح الخميس اضافة للمرتفعات الجبلية، فيما سيكون هطول الثلوج بشكل واسع في السليمانية وشمال اربيل ودهوك في فجر يومي الجمعة والسبت وسيصل الثلج للمناطق المنخفضة ايضا اضافة للمرتفعات الجبلية”.

اما بالنسبة لنشاط الرياح، قال عطية “لايوجد نشاط كبير للرياح يوم الاربعاء في كافة المدن، عدا مدينتي البصرة وميسان وسواحل الخليج العربي الشمالية، تنشط فيها الرياح السطحية الجنوبية الشرقية خلال ساعات مابعد الظهر وتصل سرعتها الى 60 كم في الساعة، مسببة نشاط الامواج على السواحل”.

ونوه عطية، أن “منخفضاً جوياً ذو تأثيرات قطبية شديد البرودة، سيؤثر على البلاد يوم الجمعة مصحوباً بهطول امطار متفاوتة الشدة، غزارتها واردة شمالي البلاد وبعض مناطق الوسط ومنها العاصمة بغداد، فيما تشير التوقعات إلى هطول واسع للثلوج شمالي البلاد وربما يشمل مناطق شمالي وغربي الانبار”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل