fbpx
Shadow Shadow

استعدوا لموجة البرد "الأقسى"..

طقس العراق: صقيع وأمطار وضباب… تحذيرات من غرق هذه المناطق

10:13 الأحد 19 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

رجح المتنبئ الجوي صادق عطية، الاحد، ان تجتاح الامطار اغلب المدن العراقية، محذراً من موجة برد بعموم المحافظات في البلاد.

وقال عطية، في تدوينة تابعها “ناس”، اليوم، (19 كانون الثاني 2020)، ان “الاجواء في البلاد اليوم تكون غائمة الى غائمة بشكل جزئي، وتواجد سحب طبقية واطئة على نطاق واسع في اجواء مدن شمال ووسط البلاد والفرات الاوسط وبعض مدن الجنوب”.

واشار الى “توقعات بهطول زخات من الامطار خفيفة الشدة في مدن الشمال، اضافة الى مدن الوسط والفرات الاوسط نهار اليوم، وربما تشمل ايضا بعض مناطق الجنوب، وهي السليمانية واربيل وشمال نينوى وديالى وكركوك والعاصمة بغداد، ومناطق من صلاح الدين وواسط، وشرق الانبار والنجف وبابل وكربلاء والديوانية، وربما تشمل خلال الليل ميسان وشمال ذي قار وشمال البصرة”.

وتابع عطية “تستمر فرص الامطار مع بعض الغزارة لتشمل عموم مناطق وسط وغرب نينوى ودهوك، وتتوقف في باقي المدن مؤقتاً”، مبينا ان “الرياح تكون خفيفة السرعة لا تستقر على اتجاه محدد”.

واشار الى ان “الاجواء تستمر غير مستقرة ممطرة في مناطق متفرقة من مدن الوسط والفرات الاوسط والشمالية، يومي الاثنين والثلاثاء، وتمتد الاربعاء والخميس لتشمل كافة المدن”.

وحذر عطية “من غزارة الامطار في بعض مدن الوسط والفرات الاوسط يوم الاربعاء، واحتمالية عالية لغرق بعض المناطق السكنية التي تفتقر للخدمات واردة جداً”.

كما حذر من “موجة شديدة البرودة ستتعرض لها كافة المدن، تبدأ بوادر تأثيرها التدريجي على مدن البلاد يومي الخميس الجمعة وتشتد يومي السبت والاحد والاثنين، في اقوى موجة برد تشهدها البلاد منذ بداية موسم الشتاء وتصل درجات الحرارة الى مستويات متدنية، الى ما دون الصفر المئوي، في اغلب مدن الشمال والانبار”، موضحاً ان “موجات الصقيع واردة، وتستمر الموجة عدة ايام خلال الاسبوع المقبل”.

ولفت الى “تشكل موجات الضباب خلال الليل والصباح في الايام المقبلة في مناطق عديدة من مدن البلاد وخصوصا الشمالية منها والشرقية”، كما جذر من غرق المناطق السكنية التي تفتقر إلى الخدمات.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل