fbpx
Shadow Shadow

امطار في مدن الشمال

طقس العراق: رياح غربية تسخن الأجواء.. والطقس المعتدل ما زال يستعد للإنطلاق

09:41 الأحد 15 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

توقع متنبئون جويون، الاحد، ارتفاع درجات الحرارة في البلاد بسبب تأثر الطقس برياح عليا غربية، فيما أشاروا إلى أن مدن الشمال ستشهد هطول أمطار تكاد تكون ضعيفة وربما تهطل زخات من الأمطار الرعدية.

وقال المتنبئ واثق السلامي، في إيضاح تابعه “ناس”، اليوم (15 أيلول 2019)، إن “البلاد ستتأثر بإمتداد منخفض جوي جاف وضعيف من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحواًَ ماعدا أقصى شمال البلاد فقط تتاثر بسحب ركامية تسبب تساقط زخات مطر خفيفة”.

وأشار إلى أن “درجات الحرارة سترتفع عما كانت عليه أمس السبت وبحدود ٣  – ٤ درجات مئوية ومن المتوقع، أن تسجل مدن البلاد، في “ذي قار وبابل  والديوانية ٤٧، ثم واسط ٤٦، وفي البصرة وميسان وبغداد 45، ثم الأنبار وكربلاء والنجف ٤٤، تليها ديالى وصلاح الدين بـ٤٣، ونينوى وكركوك 41، واربيل 40، ودهوك 38، وتذيلت الترتيب السليمانية بـ٣٧”.

بدوره قال المتنبئ صادق عطية إن “طقس البلاد سيتأثر برياح عليا غربية تسبب ارتفاع في درجة الحرارة السطحية في عموم مدن البلاد الى اعلى من معدلاتها العامة لتكون الاجواء حارة في الوسط والشمال وشديدة الحرارة في الجنوب”، مبيناً أن “درجات الحرارة ستبدأ بالانخفاض التدريجي اعتبارا من يوم الاثنين عدا مدن الجنوب تتأخر عدة ايام”.

واشار الى “وجود فرص لهطول الامطار اليوم الاحد وغداً الاثنين في مدن الشمال والتي تكاد تكون ضعيفة وربما تهطل زخات من الامطار الرعدية اقصى الشمال فقط”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل