fbpx
Shadow Shadow

طقس العراق: خارطة الأمطار المتوقعة خلال الساعات المقبلة

21:28 السبت 14 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

أكدالمتنبئ الجوي صادق عطية، السبت، أن التوقعات باتت ثابتة بتأثر البلاد بحالة جوية ممطرة تبدأ من غرب البلاد اعتباراً من يوم غد الاحد، بعد توجه المنخفض الجوي القادم من البحر المتوسط صوب البلاد.

وقال عطية في ايضاح، تابعه “ناس”، اليوم (14 كانون الاول 2019 )،إن “المنخفض السطحي المتواجد حاليا على شرق المتوسط سيؤثر الليلة ويوم الاحد بامطار غزيرة على شمال مصر وسواحل بلاد الشام، ثم يتقدم بعدها تدريجيا ليندمج مع المنخفض السوداني شمال البحر الاحمر ليكونان معا منظومة واحدة”.

وتابع، “مايخص مدن الوسط والشمال، ماتزال نماذج الطقس العالمية تشير إلى تذبذب في الحالة الممطرة وعدم شموليتها بسبب اندفاع رياح مرتفع جوي جافة في طبقات الجو العليا نحو المنطقة بسرعة فيقل بذلك تأثير المد الغربي عليها اضافة الى سلبية الرياح السطحية الشمالية الشرقية، وبذلك فان هطول الامطار لايشمل جميع مناطق البلاد ( تتركز كمياتها ربما على جنوب البلاد )”.

وأشار عطية، الى أنه “بالنسبة للتوقعات، تتكاثر السحب تدريجيا خلال ساعات نهار الاحد في مناطق عديدة من مدن البلاد وتسبب اجواء غائمة بشكل جزئي الى غائمة خلال ساعات المساء، أما توقعات الامطار هذه الليلة تشمل مناطق من مدن شمال البلاد (شمال نينوى ودهوك واربيل وسليمانية) ومناطق متفرقة في ديالى ،أما نهار الأحد فالتوقعات تشير الى ان بداية تأثير المنخفض وهطول الامطار سيبدأ قبل ساعات الليل على مناطق من الانبار.. يمتد تدريجياً نحو مناطق الوسط والجنوب والفرات الاوسط بهطول زخات متفرقة من الامطار”.

أما ما يخص اجواء الاثنين (16 كانون الاول 2019 )، فقال عطية: ستتحسن فرص هطول الأمطار في مدن الوسط والفرات الأوسط لكن يستمر تأثير سلبية الرياح السطحية المتواجد على الوسط والشمال مما يعزز تأثير اندفاع المرتفع الجوي وتقليل كميات الهطول فيها”.

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل