fbpx
Shadow Shadow

طقس العراق: تضاؤل المنخفض.. أمطار متذبذبة مصحوبة بتقلب الرياح

09:34 الإثنين 06 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

تشير توقعات الانواء الجوية في العراق، الاثنين، الى تفاوت بكميات الامطار المتساقطة في اغلب مناطق البلاد.

وقال المتنبئ الجوي علي الكربلائي في تدوينة تابعها “ناس”، (6 كانون الثاني 2020)، “يضعف تأثير المنخفض الجوي على البلاد لتكون الأمطار في المنطقة الشمالية خفيفة، تشتد قبل منتصف الليلة، وتكون متوسطة الشدة وغزيرة أحياناً في دهوك أربيل واقصى شمال شرق الموصل والسليمانية، اما باقي المناطق فالمطر يكون خفيفاً وقد يرتقي للمتوسط”.

وتابع انه “من المتوقع ان تكون الاجواء غائمة كلياً مع امطار معتدلة تشمل اغلب المدن عدا الموصل وجنوب كركوك، فيما يتحول الطقس الى غائم جزئي بعد الظهر، مع مطر خفيف فوق مرتفعات السليمانية واربيل، ام باقي المناطق فيكون الجو فيها غائما جزئيا”.

واضاف الكربلائي ان “الطقس في المناطق الغربية سيكون غائما صباحا يتحول بعد الظهر الى صحو، وغائما جزئيا في مدن الوسط وصحوا في مدن الجنوب، اما الرياح فمتقلبة الاتجاه خفيفة السرعة، تتحول خلال المساء والليل الى جنوبية شرقية في كافة المناطق خفيفة السرعة، تنشط في الرطبة وغرب الموصل لتصل الى سرعة 25 كم”.

وبين ان “درجات الحرارة ترتفع بسبب تحول الرياح الى الجنوب الشرقي، ففي المنطقة الشمالية تتراوح بين 16-12 درجة مئوية والمنطقة الوسطى بين 20-17 والمنطقة الجنوبية بين 20-18”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل