Shadow Shadow

انخفاض جوي متوقع الخميس المقبل

طقس العراق: امطار رعدية “متقلبة” في هذه المناطق

08:59 الثلاثاء 09 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

توقع متنبئون جويون، الثلاثاء، تعرض البلاد إلى منخفض جوي ماطر ابتداءً من يوم الخميس المقبل، فيما أشاروا إلى هطول امطار “متقلبة” مصحوبة بالرعد والبرق في العديد من المدن.

وقال المتنبئ صادق عطية، في صفحته على فيسبوك، تابعها “ناس”، اليوم (9 نيسان 2019)، إن “السحب الركامية تغطي اغلب مدن الجنوب والفرات الاوسط، وتؤثر بزخات من الامطار المتفرقة الخفيفة الى قطرات احيانا مصحوبة بالبرق والرعد في بعض الاماكن”.

وأشار عطية، إلى أن “من المتوقع ان تنتهي فرص الامطار ظهرا، عدا ميسان وشرق واسط وشمال البصرة وشمال ذي قار تستمر لغاية المساء”.

ولفت عطية، إلى أن “هناك سحب ركامية في مناطق من سليمانية ودهوك وشمال اربيل، ومن المتوقع هطول زخات خفيفة من الامطار في هذه الاماكن خلال نهار اليوم، وتنتهي فرصتها ليلا”.

وأضاف عطية، أن “هناك سحباً في مناطق من مدن وسط البلاد ومنها العاصمة، مع فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة او قطرات امطار في بغداد وديالى”.

من جهته، قال المتنبئ نائل العلي في صفحته على فيسبوك، وتابعها “ناس”، “خلال اليوم، متوقع هطول أمطار مابين الخفيفة والمتوسطة، احيانا تكون متقطعة في مناطق متفرقة من المنطقة الجنوبية وبالأخص في جنوب ذي قار وميسان والبصرة”، مبيناً أن “الفرص ستكون ضعيفة في المناطق الشمالية والوسطى والغربية”.

وأضاف العلي، أن “درجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار اليوم، في المنطقة الشمالية من 17 إلى 23، وفي المنطقة الوسطى من 26 إلى 32، والمنطقة الجنوبية من30 إلى 32، والغربية من 18 إلى 22”.

وأشار العلي، إلى أن “درجات الحرارة الصغرى في المنطقة الشمالية من 8 إلى 13، وفي المنطقة الوسطى من 15 إلى 18، والمنطقة الجنوبية من 19 إلى 22، والغربية من 10 إلى 12”.

وبين ان “هناك توقعات أولية تشير إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر ابتداءًا من مساء الخميس على المناطق الغربية ثم يشمل المناطق الأخرى يوم الجمعة وينتهي السبت، وهناك غزارة وقوة للأمطار حيث تكون طبيعتها في فصل الربيع متقلبة جدا، ومن الممكن ان تزداد قوتها أو تضعف كثيراً”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل