fbpx
Shadow Shadow

دهوك في ذيل القائمة

طقس العراق: البصرة وواسط الأعلى “سخونة”.. والحجاج يترقبون أمطاراً في مكة

09:22 الإثنين 05 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

توقع متنبئون جويون، الاثنين، أن تسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها في محافظتي البصرة وواسط بـ47 مئوية، فيما سيكون الطقس أيام الحج في مكة (40 – 42) مئوية، مع وجود فرص للأمطار ليوم غد الثلاثاء ويوم الاربعاء في مكة، وتعاود الهطول أواخر أيام الحج.

وقال المتنبئ واثق السلامي، في منشور على فيس بوك، تابعه “ناس”، اليوم (5 آب 2019)، إنه “لا يتوقع حصول تغيير في أجواء البلاد والطقس في المناطق كافة سيكون صحواً وحاراً”.

وبشأن درجات الحرارة العظمى، بين، أن “البصرة وواسط حلت أولاً بـ47 مئوية، فيما جاءت في المرتبة الثانية محافظات ميسان وديالى بـ46 مئوية، وحلت ثالثاً محافظات ذي قار والمثنى والنجف والديوانية وبابل وبغداد وصلاح الدين، ثم كربلاء بـ44 مئوية، أما كركوك ونينوى فتبلغ درجات الحرارة فيها 43 مئوية، وخلفها الانبار اربيل بـ42 مئوية، واخيراً السليمانية ودهوك بـ40 مئوية”.

وتابع، أن “الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، وتتراوح سرعتها بين ١٠ إلى ٢٠ كم تنشط إلى ٤٠ أحياناً خلال ساعات الظهر والعصر”.

بدوره أفاد، المتنبئ صادق عطية بأن “توقعات حالة الطقس في المشاعر المقدسة وخصوصاً مكة المكرمة تشير إلى طقس حار إلى شديد الحرارة”.

وأشار إلى أن “درجات الحرارة ستكون ما بين (40 – 42) درجة مئوية خلال أيام الحج، وتوقعات بأن ترتفع إلى 44 درجة في ثالث أيام العيد”، نافياً، ما تم تداوله بشأن “وصول الحرارة في مكة إلى 50 مئوية”.

ولفت إلى أن “التوقعات تشير إلى وجود فرص للامطار يومي الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع الحالي، وتعاود الهطول أواخر أيام الحج”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل