fbpx
Shadow Shadow

رياح مثيرة للغبار..

طقس العراق.. اجواء ربيعية تسبق موجة قطبية شديدة البرودة

08:40 الأربعاء 05 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

توقع المتنبئ الجوي علي الموسوي، الاربعاء، استقرار الاجواء وانهيار موجة البرد الحالية خلال اليوم وحتى نهاية الجمعة المقبل.

وقال الموسوي في ايضاح تابعه “ناس”، اليوم (5 شباط 2020)، إنه “من المتوقع استمرار تأثير منظومة الضغط الجوي المرتفع على البلاد لتكون الاجواء خلال اليوم صافية ومشمسة ومستقرة في جميع مناطق البلاد، عدا مدينة دهوك، التي من المتوقع ان تشهد زخات مطر خفيفة تنتهي وتستقر الاجواء فيها خلال ساعات الظهيرة”.

وتابع، انه “من المتوقع انهيار موجة البرد الشديدة اليوم، بسبب تقدم تيارات هوائية دافئة من الجزيرة العربية (كتلة هوائية دافئة)، لتسبب ارتفاعا محسوسا على درجات الحرارة، والمتوقع ان تتعمق الكتلة الدافئة خلال يومي الخميس والجمعة، لتسجل العظمى اليوم في العاصمة بغداد 20 درجة مئوية، والبصرة 21 درجة مئوية، والانبار 18 درجة مئوية، والموصل 12 درجة مئوية”.

وبين، “اما بالنسبة للرياح فستكون جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة معتدلة السرعة، تنشط وتكون مثيرة للغبار في جنوب الموصل والقائم”.

وعن إقبال الموجة القطبية اشار الموسوي إلى، أنه “مازالت المؤشرات الاولية تشير إلى نزول كتلة هوائية قطبية شديدة البرودة تعمل على خفض حاد في درجات الحرارة، وتشكيل موجات صقيع في كافة مناطق البلاد مع تساقط الثلوج شمالي البلاد وغربي الانبار، إضافة إلى موجة امطار تشمل شمالي البلاد واجزاء من غربي البلاد وشمالي المنطقة الوسطى، تبدأ تدريجياً اعتباراً من يوم السبت وتتعمق بداية الاسبوع المقبل”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل