fbpx
Shadow Shadow

جبهة باردة على مشارف الجنوب..

طقس العراق: أمطار يقودها “المتوسطي”.. وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

09:32 الأحد 05 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

تشير توقعات الأنواء الجوية الى هطول أمطار بعدة مناطق في العراق، الأحد، في ظل استمرار تأثر البلاد بمنخفض جوي متوسطي.

وقال المتنبئ الجوي علي الكربلائي في تدوينة تابعها “ناس”، (5 كانون الثاني 2020)، إن “تأثير المنخفض الجوي المتوسطي يستمر في أجواء العراق ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً كلياً مع امطار خفيفة متفرقة، تشتد الامطار وتكون معتدلة خلال المساء في الموصل وغرب دهوك فقط، وباقي المناطق تشهد مطراً خفيفاً”.

واضاف أن “المنطقة الغربية سيكون الطقس فيها غائماً جزئياً الى غائم، ويكون غائماً كليا في العصر ومساء الغد مع مطر خفيف ليلاً غرب الرطبة، أما في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيكون الطقس غائماً جزئياً واحيانا غائماً، مع سقوط قطرات من المطر مساء في جنوب الكوت وشمال العمارة”.

وتابع الكربلائي، أن “الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة السرعة شمالاً، وشمالية غربية معتدلة السرعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، عدا شرق المنطقتين، تكون متقلبة الاتجاه، وتنشط وتثير الغبار في الرطبة”.

وأشار الى أن “درجات الحرارة تنخفض بشكل ملموس بسبب عبور الجبهة الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي، وهي الآن على مشارف مدن الجنوب، وتتراوح في المنطقة الشمالية بين 14-10 درجات، وفي المنطقى الوسطى بين 18-15 درجة، اما في المنطقة الجنوبية فتكون بين 19-17 درجة”.

ونوه الى أن “حالتنا الماطرة تحسنت كثيراً وبوادرها من يوم الجمعة المقبل بشكل تدريجي، وامطار جيدة للوسط والجنوب بعضها غزير ومتوسط، غير أن الفترة بعيدة جداً والتغييرات مستمرة على تحديثات النماذج، لكن على الورق الحالة ثابتة، مدى قوتها ونطاق تأثيرها سيتضح خلال الايام القليلة المقبلة”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل