Shadow Shadow

طقس البلاد يتأثر بمرتفع جوي قوي.. وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في هذه المناطق

09:19 الجمعة 26 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

توقع متنبئون جويون، الجمعة، أن يكون طقس الايام القادمة مشمساً ومستقراً في عموم مناطق البلاد، يصاحبه اجواء غائمة جزئياً، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

وقال المتنبئ الجوي، محمد الدوري في توقع، تابعه “ناس”، اليوم (26 نيسان 2019)، إن “طقس البلاد خلال اليومين القادمـين، ستكون أجواؤه غائمة جزئياً ومشمسة مستقرة في عموم مناطق البلاد مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة”.

وأضاف، أن “البلاد ستتأثر خلال يوم السبت والأحد، بامتداد مرتفع جوي قوي بطبقات الجو كافة من تركـيا ومصحوب بكتلة هوائية دافئة نسبياً وجافـة قادمة من شبه الجزيرة العربية وافريقيا مسبباً اجواءً مستقرة بشكل عام مع انعدام لفرص الأمطار في عموم المناطق وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة”، لافتاً الى أن “ساعات الليل ستكون اجواؤها صافـية ومستقرة بشكل عام بالنسبة للعاصمة بغداد والموصل والنجف”.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، أفاد الدوري، بأن “التوقعات تشير الى أن درجات الحرارة سترتفع بشكل طفيف، في عموم المناطق بسبب كتلة هوائـية دافئـة ويصل الارتفاع ذروته السبت”، مكملاً “بهذا الارتفاع ستسجل درجات الحرارة العظمى لنهار السبت في بغداد 30 درجة مئوية، والموصل 26 درجة، والبصرة 32 درجة، وكركـوك 25 درجة، والعمارة 32 درجة، وأربيـل 25 درجة، والسماوة 33 درجة، والرمـادي 28 درجة، وتكـريت 28 درجة، والنجـف 31 درجة”.

بدوره قال المتنبئ نائل العلي، إن “اجواء البلاد للاسبوع المقبل ستكون باردة ليلاً ودافئة نهاراً، وتكون صحوة في عموم البلاد خلال اليوم الجمعة والأيام القادمة”.

وأوضح، أن “درجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار اليوم الجمعة ستكون للمنطقة الشمالية 17 إلى 23، والمنطقة الوسطى  24 إلى 28، والمنطقة الجنوبية 28 إلى 29، والمنطقة الغربية 23 إلى 25″، مشيراً الى أن “درجات الحرارة المتوقعة الصغرى ستكون، للمنطقة الشمالية 7 إلى 11، والمنطقة الوسطى 12 إلى 15، والمنطقة الجنوبية 16 الى 17، والمنطقة الغربية 8 إلى 9”.

وبشأن سرعة الرياح، لفت الى أن “الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة الي نشطة السرعة  تنشط الى 25 كم في الساعة في بعض المناطق الوسطى والجنوبية”، منوهاً بأن “البلاد ستمر بامتداد محدود لمنخفض البحر الأحمر يوم الأحد نحو الجنوب وبالأخص البصرة وجنوب ذي قار، ما يسبب بهطول أمطار رعدية، اما باقي المناطق تكون الأجواء مستقرة”.

وأكد، أن “طبيعة الأمطار في فصل الربيع تكون متقلبة جداً، أي يمكن ان تزداد قوتها أو تضعف كثيراً”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل