Shadow Shadow

طبيب بريطاني في “داعش” يناشد مرضاه: ساعدوني مثلما ساعدتكم!

15:50 الإثنين 25 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

أرسل طبيب جراح منضم في صفوف تنظيم “داعش”، نداءات استغاثة من سجنه داخل سوريا، مطالباً الذين تعالجوا على يده أثناء وجوده في بريطانيا للضغط على الحكومة لإطلاق سراحه، والعودة إلى منزله في لندن.

وأشار تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية التي تابعها “ناس”، اليوم (25 اذار 2019)، إلى أن “محمد ثاقب رضا (40 عاماً) المتخصص في عمليات تجميل الوجه، المسجون حالياً في سجون قوات سوريا الديمقراطية منذ كانون الثاني، تم القبض عليه أثناء محاولة الفرار عبر الحدود إلى خارج سوريا، بتهمة محاولة جذب زملاء له يعملون في مستشفيات بريطانية عدة إلى التطرف والإرهاب، قبل سفره إلى سوريا في 2016.

وأضافت الصحيفة، أن “رضا حاول التبرير أنه لم يكن يوماً مقاتلاً في صفوف داعش، وإنما انحصر عمله في تقديم الرعاية الطبية في الأماكن التي سيطر عليها التنظيم الإرهابي”، مبينا إنه “عمل في المستشفيات البريطانية لثمانية أعوام، وعالج مرضاه كما لو كانوا أفراداً من أسرته”.

وناشد رضا عبر الصحيفة البريطانية قائلاً: “يا مرضاي، ربما تهتمون، أتوسل إليكم، يا مرضاي، ساعدوني لما قمت به لكم عندما احتجتم مساعدتي”.

وبينت الصحيفة، أن “رضا انفصل عن زوجته وترك ابنه (4 سنوات) للذهاب إلى تركيا في 2017، حيث نمت آراءه المتطرفة وبدا مظهره المتشدد مع جيران سابقين له”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل