Shadow Shadow

بعد اختيار رئيسة للبرلمان

طالباني تتحدث لـ”ناس”: إنه برلمان الحزب الديمقراطي الكردستاني!

18:11 الإثنين 18 فبراير 2019
article image

ناس – بغداد 

انتقدت القيادية في الاتحاد الوطني آلا طالباني اليوم الاثنين، اختيار رئيس لبرلمان كردستان من الحزب الديقراطي في ظل غياب الاتحاد الوطني، مشيرة إلى أن نائبي رئيسة الإقليم ايضًا من الديمقراطي.

وقالت طالباني في تصريح لـ”ناس” اليوم ( 18 شباط 2019) إن “الأحزاب الكردية لم تصوّت كلها على رئيسة البرلمان، حيث رفضت الجماعة الاسلامية التصويت، رغم أنها كانت حاضرة، فيما انسحب الاتحاد الاسلامي من الجلسة، بينما صوّتت كتلة الجيل الجديد لمرشحها لرئاسة البرلمان”.

وأضافت أن “الاتحاد يسعى إلى أن يكون جزءًا من البرلمان وتشكيل الحكومة في الاقليم؛ لكن باتفاق سياسي موقّع، وهو ما رفضه الحزب الديمقراطي، حيث لم يوافقوا على منح الاتحاد منصب محافظ كركوك، فضلًا عن عدم التوافق لغاية الآن بشأن منصب وزير العدل في حكومة عادل عبد المهدي”.

وأشارت إلى أن “الاتحاد لا يرغب بتفاقم المشاكل ودخولنا في الحكومة مرهون بتوقيع اتفاق مكتوب بين الطرفين يضمن منصب محافظ كركوك”، مؤكدة أن تغيير رئيس البرلمان الذي اختير اليوم مرهون بالاتفاقات بين الجانبين، وهناك إمكانية لتغييره في حال تم الاتفاق بين الأطراف على ذلك”.

بدوره كشف مصدر مطلع عن عزم الاتحاد الوطني الطعن أمام القضاء بجلسة اختيار رئيس لبرلمان كردستان.

وقال المصدر لـ”ناس” اليوم ( 18 شباط 2019) إن “الاتحاد الوطني عازم على تقدم شكوى لدى القضاء بشأن اختيار رئيس للبرلمان من الحزب الديمقراطي بتلك الطريقة”.

وانتخب أعضاء برلمان كردستان، اليوم الإثنين، مرشحة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، فالا فريد، لمنصب رئيسة برلمان الاقليم.

وحصلت فالا على 64 صوتاً في جلسة برلمان كردستان التي عقدت اليوم في أربيل.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل