fbpx
Shadow Shadow

ضجة في السعودية بسبب حملة لمقاطعة المنتجات الاماراتية!

09:18 السبت 14 ديسمبر 2019
article image

بغداد – ناس

اثارت حملة شنها سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة المنتجات الاماراتية، جدلا واسعا اجبرت هيئة اماراتية حكومية للرد في بيان رسمي.

وانتشر بصورة كبيرة هاشتاغ “قاطعوا المنتجات الإماراتية”، بسبب تداوله حول انتشار منتجات إماراتية مغشوشة في الأسواق السعودية.

ووصف بعض المغردين والإعلاميين السعوديين والإماراتيين أن ذلك “الهاشتاغ” “مغرض” يستهدف تدمير العلاقة بين السعودية والإماراتية، فيما ذهب البعض إلى أنه يأتي ضمن الحملة المنظمة التي تستهدف الإمارات وسبق وتحدث عنها وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش.

وعلقت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات”، في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات “وام” على تلك التقارير بقولها: “جميع المنتجات المتداولة في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يتم تصنيعها أو استيرادها، مطابقة للمواصفات القياسية الإماراتية والخليجية المعتمدة، وتخضع لنظام تأكيد الجودة الشامل، المعمول به في الدولة، والذي يضمن مطابقة المنتج للمواصفات، ويلبي حقوق المستهلك”.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن ضوابط التدقيق والرقابة على التصنيع في الإمارات، تتضمن المنتجات المصنعة كذلك لأغراض التصدير إلى دول مجلس التعاون الخليجي، وبعض الدول الأجنبية، مشيرة إلى أن بعض المنتجات قد تخضع إلى أنظمة ومواصفات ومعايير وإجراءات الدول المستوردة، ووفق المواصفات القياسية المتبعة.

وأكدت “مواصفات” بصورة قاطعة أن “خطوط الإنتاج التابعة لبعض المصانع في الإمارات، هي مصانع وخطوط إنتاج تابعة لعلامات تجارية عالمية كبرى، وتجري عمليات الإنتاج والتصنيع فيها وفق الضوابط والمعايير والمواصفات القياسية، ويتم الإشراف عليها والترخيص لها بممارسة النشاط، في ضوء ضوابط واضحة وتدقيق في سلسلة الإنتاج كاملة.”

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل