Shadow Shadow

هجروا عياداتهم.. ومطالبات بالتعاقد مع "اجانب"

“ضجة” في الديوانية بسبب إضراب الأطباء .. والشرطة تنفي وجود تهديدات

12:40 الأحد 28 يوليو 2019
article image

الديوانية – ناس

وصفت غرفة محاميي الديوانية إضراب الأطباء وامتناعهم عن فتح عياداتهم الخاصة بـ”غير القانوني” ويحق للادعاء العام وأي صاحب مصلحة تحريك دعوى لدى القضاء، بالتزامن مع مطالبات بالتعاقد مع أطباء جدد لسد النقص الحاصل في مستشفيات المحافظة.

وقال عضو غرفة محاميي مصطفى رزاق القصير في حديث لـ”ناس” اليوم (٢٨ تموز ٢٠١٩)، إن “إضراب الأطباء غير قانوني ويحق للادعاء العام والممثل القانوني في المحافظة وأي صاحب مصلحة ان يحرك دعوى لدى المحكمة ضدهم وفق المادة (٣٦٤) من قانون العقوبات رقم (١١١ لسنة ١٩٦٩)، والتي نصت على انه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد على مائتي دينار او باحدى هاتين العقوبتين كل موظف او مكلف بخدمة عامة ترك عمله ولو بصورة الاستقالة او امتنع عمدا عن واجب من واجبات وظيفته او عمله متى كان من شأن الترك او الامتناع ان يجعل حياة الناس او صحتهم او امنهم في خطر او كان من شأن ذلك ان يحدث اضطراباً أو فتنة بين الناس أو عطل مرفقاً عاماً”.

وأضاف القصير إن الأمر “يعتبر ظرفاً مشدداً إذا وقع الفعل من ثلاثة أشخاص أو أكثر وكانوا متفقين على ذلك أو مبتغين منه تحقيق غرض مشترك”، مشيراً إلى أن “من حق أي مواطن تقديم إخبار لرئاسة الادعاء العام في محكمة استئناف القادسية الاتحادية بخصوص ذلك”.

وطالب مواطنون وزارة الصحة بـ”محاسبة العيادات والصيدليات التي امتثلت لرغبة النقابة التي كانت قد تضامنت مع طبيب ثبت تقصيره بلجنة تحقيق وزارية خاصة بموت الطفلة رفيف”، حسب قولهم.

وذكر المواطن محمد البديري إن “من الضروري بعد هذه الحادثة وماسبقها، متابعة تواجد الأطباء وتحديداً أصحاب الاختصاص داخل المؤسسات الحكومية ومساءلة المتغيب والممتنع عن القيام بواجبه كونه ضمن موظفي الدولة و ينطبق عليه ماينطبق على غيره من التعليمات الإدارية والقانونية”.

وطالب البديري بـ”سحب اجازة الصيدليات التي أعلنت الإضراب وغلق عيادات الاطباء المشاركين بالإضراب و التعاقد مع أطباء من دول أخرى وباختصاصات مختلفة لردع من تسول له نفسه باستغلال حاجة المريض”.

نقيب الأطباء يوضح 

من جهته، أوضح نقيب الأطباء عماد الدين طعمة أسباب الإغلاق وقال”ارتأينا أن يكون يومٌ  نغلق فيه العيادات وهو إجراء طبيعي والمسألة تتعلق بنتائج التحقيق بحادثة الطفلة رفيف، وبالتأكيد نحن كنقابة جزء من لجنة التحقيق فيها”.

أوضح خلال حديث لـ”ناس” اليوم ( 28 تموز2019) إن “هناك هجمة شرسة في مواقع التواصل تحمل في طياتها التهديد والوعيد، وهو ما يدعو إلى القلق على حياة الاطباء، ما دفعنا إلى هذا الإجراء للمحافظة عليهم وسنلجأ للجهات القضائية لتقديم شكوى بحق من حاول إرهاب الاطباء”.

ولفت إلى أن “الطبيب أو الكوادر الطبية لا يتعمدون الاهمال والتقصير في مجال عملهم بل انهم يسعون لتوفير الرعاية الطبية مع  الامكانيات القليلة المتوفرة وبالنتيجة ان الجميع هم ابناء مدينة واحدة و المصلحة العامة فوق كل الاعتبارات ولكن نريد ان نقطع سبيل المتصيدين بالماء العكر والمحافظة على حياة الجميع وأمن المدينة”.

وكانت نقابة الاطباء في الديوانية دعت جميع أعضائها لإغلاق عياداتهم الخاصة بسبب وجود تهديدات بالقتل والتخريب من جهات وصفتهم بـ”المشبوهة والمندسة“ لافراغ البلد من الكفاءات بحسب بيان لها، وهو ما نفته شرطة الديوانية التي أكدت عدم وصول اي شكوى رسمية لها من قبل نقابة الاطباء فرع الديوانية تتعلق بتعرضهم للتهديد.

 

"ضجة" في الديوانية بسبب إضراب الأطباء ..  والشرطة تنفي وجود تهديدات "ضجة" في الديوانية بسبب إضراب الأطباء ..  والشرطة تنفي وجود تهديدات "ضجة" في الديوانية بسبب إضراب الأطباء ..  والشرطة تنفي وجود تهديدات

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل