Shadow Shadow

صور: مزارعو الديوانية يتظاهرون للمطالبة بتعويضهم جراء “الامطار والسيول”

15:06 الأربعاء 10 أبريل 2019
article image

الديوانية – ناس 

طالب مزارعو المحاصيل الاستراتيجية (الحنطة والشعير والشلب) في الديوانية ، الاربعاء ،الحكومة الاتحادية بتطبيق القرار 233 الخاص بتعويض مزارعي محصول الشلب، وتعويضهم عن خسائرهم التي لحقت بهم نتيجة الامطار الاخيرة.

وقال عضو مجلس محافظة الديوانية جمال فريد الحميداوي، في تصريح لـ “ناس” اليوم (10 نيسان 2019) خلال وقفة احتجاجية نظمها المزارعين، إن “هذه الوقفة تأتي احتجاجاً على السياسية الا مسؤولة من قبل الحكومة المركزية بتسويف القرار 233 الخاص بتعويض مزارعي محصول الشلب رغم المطالبات والتوصيات المرفوعة لمجلس الوزراء من قبل الحكومة المحلية، واللجان الخاصة في المحافظة”.

وأضاف الحميداوي، أن “اسباب التأخير واهية بحجة عدم تحديد المساحات التي ستشمل بالتعويض رغم انها لا تحتاج إلى آليات وطرق معقدة للحساب وهذا يؤشر عدم وجود نظرة جدية من قبل الحكومة الاتحادية للقطاع الزراعي الذي ينبغي ان يكون من اولويات الحكومة بدلا  من فرض الرسوم والضرائب على المعاملات والآلات الزراعية”.

وكان اتحاد الجمعيات الفلاحية في الديوانية طالب وزارةَ الزراعة بتشكيل لجنة، لتعويض مزارعي حقول الحنطة والشعير التي تضرّرت جراء الأمطار الغزيرة في اقضية آل بدير، والحمزة وعفك.

وتعد الديوانية من المحافظات التي تعتمد اقتصاديا على محاصيل الحنطة والشعير و الشلب وتضمّ أراضيَ زراعية بمساحات كبيرة وصلت الى أكثر من 400 ألف دونم لمحصول الحنطة و130 ألف دونم لمحصول الشعير.

صور: مزارعو الديوانية يتظاهرون للمطالبة بتعويضهم جراء "الامطار والسيول" صور: مزارعو الديوانية يتظاهرون للمطالبة بتعويضهم جراء "الامطار والسيول"

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل