Shadow Shadow

صور: سوريا الديمقراطية تُحضّر لإعلان النصر النهائي على داعش

17:27 السبت 23 مارس 2019
article image

بغداد – ناس  

بدأت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأميركية، مراسم إعلان النصر على داعش من آخر جيب له في بلدة الباغوز  على الحدود السورية العراقية، وفقا لوسائل إعلام دولية.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون إن “تنظيم داعش الإرهابي لم يعد يحتل أي أراضٍ في سوريا”.

www.nasnews.com

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد أعلن أمس الجمعة، “هزيمة تنظيم داعش في سوريا بنسبة 100 بالمئة”.

حيث نقلت وسائل إعلام دولية وعربية تصريح ترامب بهذا الشأن وتابعه “ناس” أمس “22 آذار 2019″ إذ “أدلى ترامب بهذا التعليق أثناء عرضه أمام مراسلين خرائط للمنطقة، واحدة تظهر المساحات الكبيرة التي كان يحتلها التنظيم، والثانية خالية تظهر الوضع”، وقبيل تصريح ترامب، أعلن البيت الأبيض أن “جميع الأراضي التي كانت خاضعة لسيطرة التنظيم المتطرف في سوريا تم تطهيرها تماما”.

وفي السياق صرحت المسؤولة الإعلامية بالبيت الأبيض سارة ساندرز للصحفيين على متن طائرة الرئاسة، أمس أن “ترامب اطلع على التطور من قبل القائم بأعمال وزير الدفاع باتريك شاناهان”.

وأظهرت صور حصل عليها “ناس” اليوم (23 اذار 2019)، “قيام قوات سوريا الديمقراطية بنصب علمها بجانب العلم الأميركي، تحضيرا لاعلان النصر النهائي على تنظيم داعش”.

وذكر المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو جبرئيل أن “مئات المقاتلين من التنظيم وعائلاتهم ما يزالون على أطراف المخيم حيث تراجعوا إلى مخابئ على أطراف النهر وفي أسفل تلة تشرف على الباغوز”. وأضاف “سننهي عملياتنا العسكرية في غضون يوم أو يومين، ما لم تكن هناك تطورات مفاجئة”.

في المقابل صرح سفير دمشق في الأمم المتحدة بشار الجعفري للصحفيين قائلا إن “تنظيم الدولة لم ينته بعد في سوريا”، مشيرا إلى أن جيش النظام السوري هو من يقاتل التنظيم وليس الولايات المتحدة”.

صور: سوريا الديمقراطية تُحضّر لإعلان النصر النهائي على داعش صور: سوريا الديمقراطية تُحضّر لإعلان النصر النهائي على داعش صور: سوريا الديمقراطية تُحضّر لإعلان النصر النهائي على داعش صور: سوريا الديمقراطية تُحضّر لإعلان النصر النهائي على داعش

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل