fbpx
Shadow Shadow

دعت عبد المهدي إلى استلامها شخصياً

صفحة الصدر تتحدث عن “مكالمات مسجلة” تثبت صدور أوامر بـ “ضرب المتظاهرين”

13:07 الأربعاء 16 أكتوبر 2019
article image

ناس – بغداد

قالت صفحة صالح محمد العراقي، الأربعاء، إن أفراداً في القوات الأمنية يمتلكون مكالمات مسجلة تثبت صدور أوامر بـ “ضرب المتظاهرين”.

وكتب العراقي في فيسبوك وتابعه “ناس” اليوم (16 تشرين الأول 2019)، إن “بعض افراد القوات الامنية يمتلكون تسجيل لمكالمات تبين الاوامر بضرب المتظاهرين”.

ودعت الصفحة المنسوبة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إلى “تسلم التسجيلات، مع حماية الأفراد من التبعات، ولو كان التسجيل الصوتي له شخصيا”.

ووجه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في وقت سابق، بتشكيل لجنة للتحقيق في العنف خلال المظاهرات مما أدى لسقوط آلاف القتلى والجرحى من المتظاهرين.

من جهة أخرى، أصدر مجلس الأمن الوطني الجمعة الماضية، قرارا بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة قيادة العمليات المشتركة وعضوية الجهات ذات العلاقة للتحقيق في “حالات الاستشهاد والإصابة في صفوف المتظاهرين ومنتسبي الأجهزة الامنية والاعتداءات على المنشآت والبنى التحتية ووسائل الإعلام، ومحاسبة المقصرين خلال خمسة أيام اعتبارا من السبت”.

وأوضح المجلس أنه تم خلال اجتماع برئاسة عبد المهدي أمس تدارس الأحداث “المؤسفة” التي رافقت المظاهرات وحجم الضحايا والمصابين، وتحديد الجهات المسببة والمتورطة بذلك، وأنه تقرر “الإسراع باستكمال تشكيل قوة حفظ القانون”.

وشهدت بغداد وعدة محافظات مؤخرا مظاهرات غاضبة احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والفساد، تم مواجهتها بالعنف المفرط ما أدى إلى مقتل 108 من المتظاهرين وعناصر الأمن، وفقا لمفوضية حقوق الإنسان في العراق.

وذكرت المفوضية أنها وثقت إطلاق سراح 950 معتقلا من أصل 966، وما زال البقية ينتظرون استكمال الإجراءات القانونية معهم.

وخلال خطبة صلاة الجمعة بكربلاء، قال الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجع الأعلى علي السيستاني إن الحكومة مسؤولة “عندما تقوم عناصر مسلحة خارجة عن القانون، تحت أنظار قوى الأمن، باستهداف المتظاهرين وقنصهم، وتعتدي على وسائل إعلام معينة بهدف إرعاب العاملين فيها”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل