Shadow Shadow

حراك وتنقلات وتفاهمات لاختيار "الخليفة"

صعود الغزي إلى أمانة رئاسة الوزراء يحرك سوق رئاسة مجلس ذي قار

22:51 الخميس 04 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

اكد المرشح البديل لعضوية مجلس محافظة ذي قار، كاظم السهلاني، اليوم الخميس، انه لم يتلق اي اشارة حول التحاقه بمجلس المحافظة.

وقال السهلاني في حديث لـ”ناس”، ان “رئيس مجلس محافظة ذي قار، حميد الغزي، ما يزال عضواً بمجلس المحافظة ولم يقدم استقالته”، لافتاً الى انه “لم يتلق حتى الان اي اشارة او معلومات عن صعوده كعضو بمجلس المحافظة رغم انه ثالت المؤهلين عن كتلة الشراكة الوطنية التي تأهل عبرها رئيس مجلس المحافظة في انتخابات عام 2013، والتي دخلت فيما بعد تحت خيمة تيار الاحرار الذي اصبح بمسماه الجديد (سائرون)”.

وبين السهلاني، انه “ينتمي الان لتحالف سائرون، ويملك درجة وظيفية بصفة معاون محافظ”.

من جانبها، قالت عضو مجلس محافظة ذي قار، زينب خلف عن تيار الحكمة، ان “غالبية اعضاء المجلس سيصوتون على تمرير العضو البديل لرئيس مجلس المحافظة بعد انهاء جميع ارتباطاته بالمجلس”.

ويتكون مجلس محافظة ذي قار من 31 عضوا موزعين بين تحالف سائرون (الاحرار سابقا) 6 اعضاء وبعد الخروج شبه الرسمي لرئيس مجلس المحافظة حميد الغزي وتوليه منصب الامين العام لمجلس الوزراء اصبح 5 اعضاء، فيما يملك تيار الحكمة 8 اعضاء الا ان تسريبات سياسية مطلعة تشير الى انسحاب عضو التيار، عطا الزاملي، بشكل رسمي خلال الفترة الماضية ليصبح بذلك 7 اعضاء بدلا من 8.

وينضوي الاعضاء البقية تحت خيمة تحالف (ذي قارنا) الذي اعلن عنه مطلع شباط الماضي حيث يملك حاليا 17 عضوا.

وكشف مصدر مطلع لـ”ناس” عن “وجود تحرك يقوده اعضاء من تحالف ذي قارنا الذي يتزعمه قيادات في حزب الدعوة، يهدف الى منع تحالف سائرون من تولي منصب رئاسة مجلس ذي قار مجددا”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل