Shadow Shadow

“صدفة” حصلت في أمم آسيا 2007 تتكرر في 2019 وتثير تفاؤل الجمهور العراقي!

12:52 الثلاثاء 08 يناير 2019
article image

بغداد – ناس

يخوض المنتخب الوطني العراقي غمار بطولة امم اسيا بتفاؤل حذر حيث سيلتقي عصر الثلاثاء منتخب فيتنام “المتطور” والذي احرج أسود الرافدين مرتين في التصفيات المزدوجة المؤهلة لامم اسيا والمونديال فتعادل مع العراق ذهابا وخسر بفارق هدف واحد ايابا.

ما يثير تفاؤل مراقبين رياضيين، هو تواجد فريق شرق اسيوي (فيتنام) وآخر خليجي (اليمن) في مجموعة العراق، وهي صدفة تحمل ذكريات جميلة للكرة العراقية في بطولة اسيا ٢٠٠٧ حيث وقع العراق في مجموعة ضمت أيضاً فريقاً شرق اسيوي وهو تايلند واخر خليجي هو عمان، واستهل المنتخب العراقي مشواره انذاك بمواجهة تايلند الفريق الشرق اسيوي وهو ما سيتكرر اليوم الثلاثاء حينما يواجه العراق مرة أخرى فريقا شرق اسيوي هو فيتنام، لكن ما لا يتمناه الجمهور العراقي –بالطبع- هو ان تنتهي المباراة بالتعادل كما حدث في ملعب “راجا مانغالا” حين تعادل العراق وتايلند بهدف لكل منهما عام 2007.

ويخوض المنتخب العراقي مباراته الاولى معتمدا على تشكيلة شابة متوسط اعمارها ٢٤ عاما مع تواجد عدد من عناصر الخبرة كمحترف اتلانتا الايطالي علي عدنان والمدافع احمد ابراهيم فضلا عن الحارس محمد كاصد .

يذكر ان اصغر لاعبي البطولة هم المهاجم العراقي مهند علي ١٨ عام، واليمني محمد الحذيفي ١٨ عام، والفيتنامي دوان فان هاو ١٩ عام.

 

من احمد مهدي

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل