Shadow Shadow

صدام يعلن إجراءات “مشددة” لحماية البعثات في العراق.. هل تشمل “الصواريخ”؟

14:16 الأحد 30 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت المديرية العامة لحماية المنشآت والشخصيات في بغداد، السبت، تشديد الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية البعثات الدبلوماسية، خشية حدوث أي اعتداء عليها.

وكشف المدير العام لحماية المنشآت والشخصيات اللواء الركن عامر صدام، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (30 حزيران 2019), عن الشروع في تطبيق إجراءات أمنية مشددة في محيط السفارات بالعاصمة بغداد.

وأضاف صدام أنه “تمت المباشرة بإجراءات أمنية مشددة تتضمن زيادة التعزيزات لهذه المواقع داخل مدينة بغداد”.

وأكد صدام وضع “خطط لمكافحة أي حوادث مشابهة لما حصل قبل أيام في السفارة البحرينية”، مضيفا أن هذه الحوادث “تزعزع أمن واستقرار هذه السفارات”، بينما تسمح الإجراءات الأمنية المتخذة بـ “تفويت الفرصة على أي محاولة للعبث بأمن البعثات الدبلوماسية”.

ويأتي هذا الإجراء حسب صدام بعد توجيهات رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الذي أكد على أن أمن البعثات الدبلوماسية والسفارات “خط أحمر”، ولا تسمح وزارة الداخلية بتجاوزه تحت أي ظرف.

يذكر أن متظاهرين غاضبين اقتحموا مساء الخميس المنصرم، مقر السفارة البحرينية في منطقة المنصور ب‍بغداد، احتجاجا على “صفقة القرن” و”ورشة البحرين”، حيث قاموا بإنزال العلم البحريني ورفع العلم الفلسطيني بدلا عنه.

وتتعرض شركات النفط الاجنبية والبعثات الدبلوماسية لتهديدات صاروخية بين اللحين والاخر, فيما سقط صاروخ كاتيوشا في وقت سابق بمحيط السفارة الاميركية ببغداد.

ولم يكشف صدام عن طبيعة الاجراءات المتخذة لحماية البعثات والشخصيات الدبلوماسية وما اذا كانت ستشمل الهجمات الصاروخية التي تستهدف المنشآت الاجنبية, ام تقتصر على حماية محيطها من التظاهرات.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل