fbpx
Shadow Shadow

"الخير ما كسر عينك؟"..

صدام حسين يتسبب باثارة جدل كويتي – عماني.. فنانة مشهورة تسارع بالاعتذار

15:15 الثلاثاء 21 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

هاجمت الاعلامية الكويتية مي العيدان، الفنانة العمانية بثينة الرئيسي، على خلفية نشر الاخيرة صورة للرئيس العراقي الاسبق صدام حسين.

ونشرت العيدان عبر حسابها الشخصي في “تويتر”، الذي تابعه “ناس”، اليوم، (21 كانون الثاني 2020)، فيديو من برنامجها “كشف الحساب”, هاجمت فيه بثينة الرئيسي، بالقول “تنشرين صورة لصدام حسين، معقول خير الكويت ما كسر عينك؟”.

يذكر ان الفنانة العمانية بثينة الرئيسي، مقيمة في الكويت, ونشرت عبر حسابها في “السناب شات” صوره لسلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد، مع الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين.

وسرعان ما تصاعدت الاحداث والهجمات على الفنانة العمانية من قبل زملائها وبعض الاعلاميين بسبب تلك الصورة, لتعود بعد ذلك وتقدم اعتذاراً، وتقوم بحذف الصورة.

ويحتفظ الكويتيون بمشاعر سلبية، تجاه الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين، بعد ان وجّه الاخير، الجيش العراقي، باجتياح الكويت في 2 آب 1990.

واستغرقت العملية العسكرية وقتها يومين، والتي انتهت بإستيلاء القوات العراقية على كامل الأراضي الكويتية في 4 آب، ثم شكلت حكومة صورية برئاسة العقيد علاء حسين خلال 4 – 8 آب تحت مسمى جمهورية الكويت، ثم أعلنت الحكومة العراقية يوم 9 آب 1990، ضم الكويت للعراق وإلغاء جميع السفارات الدولية في الكويت.

أما في الطائف بالمملكة العربية السعودية فقد تشكلت الحكومة الكويتية في المنفى، حيث تواجد أمير الكويت جابر الأحمد الصباح وولي العهد سعد العبد الله الصباح والعديد من الوزراء وأفراد القوات المسلحة الكويتية.

وبعد ساعات من الاجتياح العراقي للكويت، طالبت الأخيرة والولايات المتحدة بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن، وتم تمرير قرار مجلس الأمن الدولي رقم 660 والذي شجب فيه الاجتياح وطالب بإنسحاب العراق من الكويت.

وفي 3 آب عقدت الجامعة العربية اجتماعاً طارئاً وقامت بنفس الإجراء، وفي 6 آب أصدر مجلس الأمن قراراً بفرض عقوبات اقتصادية على العراق.

واستمر الغزو العراقي للكويت فترة 7 شهور، وانتهى بتحرير الكويت في 26 شباط 1991 على يد قوات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الاميركية، وسمي بحرب الخليج الثانية.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل