Shadow Shadow

صحيفة: واشنطن تستعد لوضع زعيم “حركة أمل اللبنانية” في مرمى عقوباتها

21:26 الأحد 07 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

نقلت صحيفة “العرب” اللندنية، الأحد، أن الولايات المتحدة تدرسُ الاستعدادات لإلحاق زعيم حركة أمل في لبنان، نبيه بري والدوائر المقربة منه بقائمة العقوبات التي تشمل حزب الله.

وبحسب الصحيفة التي تابعها “ناس” اليوم (7 نيسان 2019) فإن إجراءات واشنطن المرتقبة في هذا الصدد “تهدف إلى إجبار الزعماء اللبنانيين على الانحياز للمصالح السيادية لبلادهم بدل الارتهان لمصالح إيران”.

www.nasnews.com

إقرأ أيضا: صحيفة تتحدث عن “مابين سطور” زيارة برّي إلى السيستاني: نرتبط بالنجف لا بخامنئي.

www.nasnews.com

وذكرت الصحيفة أن “بري، وفق واشنطن، ليس سوى واجهة لتنفيذ أجندة حزب الله، وأن البعض من مواقفه التي يظهر فيها تعارضا مع الحزب الموالي لإيران ليست سوى تقاسم للأدوار بين وكلاء طهران في لبنان”.

وفي السياق نفسه أوردت صحيفة “ذي ناشيونال”، الصادرة في أبوظبي باللغة الإنكليزية، أن “العقوبات الأميركية يمكن أن تشمل مسؤولين سياسيين في حركة أمل وكذلك ممولي الحزب وداعميه، وأن الموقف الأميركي الجديد جاء بعد الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية مايك بومبيو إلى لبنان ولقائه بفعاليات لبنانية مختلفة”.

وأضافت صحيفة “العرب” أن التوجه الأميركي، إلى إلحاق زعيم حركة أمل بقائمة العقوبات التي تشمل حزب الله، “دفع ببري إلى إرسال وفد برلماني إلى واشنطن لإجراء محادثات مع المسؤولين الأميركيين تستغرق عدة أيام بهدف التخفيف من حدة العقوبات”.

وعلى هامش الزيارة، التي تمتد نحو أسبوع، يتوقّع أن يعقد الوفد سلسلة لقاءات مع مسؤولين وشخصيات مؤثّرة في الإدارة الأميركية، بوزارتي الخزانة والخارجية والكونغرس، لشرح موقف حركة أمل ومحاولة إثناء واشنطن عن الاستمرار في سلسلة عقوبات لن يقف تأثيرها على الحزبين الشيعيين، ولكنها ستشمل الاقتصاد اللبناني ككل.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل