Connection Information

To perform the requested action, WordPress needs to access your web server. Please enter your FTP credentials to proceed. If you do not remember your credentials, you should contact your web host.

Connection Type

صحيفة حزب الله: سحب ترشيح الفياض ليس واردا على الإطلاق

ابحث...

Shadow Shadow

صحيفة حزب الله: سحب ترشيح الفياض ليس واردا على الإطلاق

الجمعة 07 ديسمبر 2018
article image

بغداد – ناس

فيما يبدو أنه رد مباشر، على تصريحات نقلها موقع “ناس” عن مصدر سياسي عراقي، قالت صحيفة “حزب الله” اللبناني، الجمعة، إن “سحب ترشيح الفياض ليس واردا إطلاقا”، مشيرة إلى أن جلسة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية، المقرر يوم الأحد القادم، ربما لن تسفر عن جديد، في ظل تمسك جميع الأطراف بمواقفها المعلنة.

وذكرت صحيفة “الأخبار” التابعة لحزب الله اللبناني، في عددها الصادر اليوم (7 كانون الأول 2018)، إنه “على رغم الحديث الذي عاد ليسري بالأمس عن أن زعيم الفتح هادي العامري، أبلغ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، باستعداده للتنازل عن ترشيح الفياض، خشية انزلاق الوضع السياسي نحو الفوضى، إلا أن المصادر المطلعة نفسها تجزم أن سحب ترشيح الفياض ليس واردا إطلاقا”.

وكان “ناس” نقل يوم امس الخميس، عن مصدر مقرب من تحالف البناء، القول ان “رئيس التحالف هادي العامري ابلغ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، استعداده للتنازل عن ترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية”.

وقال المصدر ان “العامري يخشى انزلاق الوضع السياسي نحو الفوضى”، مضيفاً أن “قرار العامري جاء بعد اشارات تلقاها من اجتماع منزل زعيم تحالف الاصلاح عمار الحكيم، تؤكد استعداد الإصلاح الذهاب نحو أي خيار يقطع الطريق على الفياض”.

وتؤكد صحيفة “حزب الله” أن هذا الخيار “ليس واردا إطلاقا”، مشيرة إلى أن هذا الموقف “يتطابق مع تأكيد رئيس كتلة عطاء النيابية (التي يتزعمها الفياض) حيدر الفؤادي، أن الفياض لن يسحب ترشيحه لمنصب وزير الداخلية، والقرار لرئيس الوزراء وللسيدات والسادة النواب ضمن المسار الدستوري والقانون”.

وتقول الصحيفة، إنه “لا يبدو أن جلسة الأحد المقبل ستكون الفيصل في استكمال الكابينة الوزارية، في ظل مؤشرات إلى أن سيناريو الثلاثاء الماضي قد يتكرر”، مشيرة إلى أن الاتحاد الوطني الكردستاني لوح “بإعادة كسر نصاب الجلسة في حال إصرار عبد المهدي على مرشّحه لوزارة العدل، ورفضه لخالد شواني (مرشح الاتحاد)، علما أن رئيس الوزراء أصدر، أمس، أمرا ديوانيا كلّف بموجبه وزير الإعمار والإسكان والبلديات بنكين ريكاني، بمهام وزير العدل وكالة”.

وتضيف الصحيفة إن هذا القرار “رأى فيه مراقبون دليلا على أن تحديد موعد جديد لجلسة منح الثقة ليس إلا شراء للوقت، وهروبا من واقع العجز عن إتمام الكابينة، وهو ما يدفع ثمنه عبد المهدي بالدرجة الأولى، في محاولاته المتكررة لتدوير الزوايا، وإيجاد الحلول للخلافات المتجذرة بين البناء والإصلاح”.

leaderboard
leaderboard
mpu

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
skyscrapper
close
mpu

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
skyscrapper
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل