Shadow Shadow

قالت: إن بغداد "تتغيب" عن التعليق!

صحيفة حزب الله اللبناني تنشر خرائط لـ”قاعدتين أميركيتين” في العراق

19:02 السبت 02 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

قالت صحيفة لبنانية، السبت، إن “القوات الأميركية بدأت بإنشاء قاعدتين عسكريتين جديدتين، على الخط الدولي الرابط بين بغداد والعاصمتين السورية والأردنية، وافادت أن اعداد القوات الأميركية تتجاوز الـ10 الاف جندي في العراق”.

واضافت صحيفة الاخبار التابعة لحزب الله اللبناني في تقرير تابعه “ناس” اليوم (2 اذار 2019)، ان “الأميركيين يواصلون تمدّدهم في محافظة الأنبار، في ظلّ إنشائهم قاعدتين عسكريتين جديدتين، على الخط الدولي الرابط بين بغداد والعاصمتين السورية والأردنية، ضاربين عرض الحائط بمطالبة القوى السياسية بخروجهم”، لافتة إلى أن “الحكومة الاتحادية، تتغيب عن التعليق سلباً أو إيجاباً على تلك الخطوة”.

وبحسب الصحيفة فإن “إحداثيات هاتين القاعدتين هي على النحو الآتي: القاعدة الأولى: 33°04›34.0»N 39°35›43.2»E، أو ما يُعرف سابقاً بـ«مطار H3»، تقع شمالي الخط الدولي الرابط بين بغداد ودمشق والقاعدة الثانية: 32°55›37.4»N 39°44›49.1»E، تقع جنوب القاعدة الأولى، وتحديداً جنوبي الخط الدولي الرابط بين بغداد وعمّان”.

واوضحت، أن “القاعدة الأولى بدأ تشغيلها بالفعل، وتحديداً جهتها الغربية. أما الثانية، فإن العمل جارٍ على تجهيزها”، مشيرة إلى أن “الأميركيين أنشؤوا قاعدتين جديدتين في منطقة الرطبة، إلا أنه ـــ حتى الآن ـــ وبعد المراقبة، لا يبدو أن وجهة استخدامها ستكون للطائرات الحربية”.

وبشأن أعداد القوات الاميركية في العراق، تابعت “الاخبار” أن “الحد الأدنى لتلك القوات يتجاوز عشرة آلاف جندي، موزعين على 13 قاعدة عسكرية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل