Shadow Shadow

صحيفة تكشف كواليس زيارة الأسد “السرية” إلى إيران: لم يكن أحدٌ يعلم أنه بشار!

18:32 الإثنين 11 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

كشفت صحيفة “صبح نو” الايرانية المقربة من المرشد الاعلى علي خامنئي, الاثنين, كواليس مهمة عن زيارة الرئيس السوري بشار الاسد الى ايران في شباط الماضي, مؤكدة ان الزيارة كانت سرية جدا خوفا من تعرض الاسد لاغتيال.

وقالت الصحيفة في تقرير تابعه “ناس” اليوم (11 اذار 2019), ان “زيارة الاسد الى طهران كانت مقررة منذ فترة وتم التكتم على موعدها النهائي بشدة, حيث لم يعلم احد بالموعد الدقيق لزيارته سوى بضعة اشخاص لايتعدون اصابع اليد الواحدة”.

واكدت الصحيفة انه “كانت هناك خشية ايرانية من تعرض الاسد اللاغتيال وتكرار سيناريو اسقاط طائرة وزير الخارجية الجزائري الذي توسط لانهاء الحرب العراقية الايرانية, وتم نقل الاسد بطائرة ايرانية من دمشق الى طهران برفقة قائد قوات فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني”.

وبينت الصحيفة ان “الاسد وسليماني توجها الى مكتب المرشد بشكل مباشر من دون استقبال رسمي حفاظا على سرية الزيارة, حيث ان المشاركين باستقبال الاسد في مكتب خامنئي كانوا على علم بوجود ضيف مهم جدا لكنهم حتى لم يتوقعوا ان يكون الاسد”.

وتابعت الصحيفة انه “بعد لقاء المرشد توجه الاسد الى لقاء روحاني في مكتبه، والذي احيط علما بالزيارة قبل يوم واحد من موعدها”, مبينة ان “روحاني رجح عدم تسريب خبر زيارة الاسد حتى لظريف الذي تمت دعوته مسبقا لاستقبال الرئيس السوري”.

واشارت الى ان “وزير الخارجية السوري و السفير السوري في طهران لم يكونا على علم بزيارة رئيس دولتهم الى ايران، لكنهما لم يستقيلا كما فعل ظريف”.

واكدت انه “بعد زيارة استغرقت 4 ساعات غادر الاسد طهران عائدا الى دمشق برفقة الجنرال سليماني, وتم احتجاز المصورين الصحفيين ولم يتم الكشف عن الزيارة الا بعد عودة الاسد الى دمشق”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل