Shadow Shadow

صحافة أميركية: الانقسامات داخل إدارة ترامب أثارتها نصائح مسؤولين في المخابرات

21:51 الخميس 16 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز”، الخميس، عن مسؤولي المخابرات “رفع السرية عن صورة لصاروخ إيراني على متن قارب صغير في الخليج الفارسي، ويأتي ذلك في إطار جهودهم للمساعدة في إظهار التهديد المتزايد من إيران مع تنامي الانقسامات داخل إدارة ترامب حول مصادر المخابرات”.

إلى ذلك ذكرت شبكة “CNN” لأول مرة في الأسبوع الماضي أن “المخابرات الأميركية أظهرت أن إيران تتحرك بصواريخ باليستية قصيرة المدى على متن قوارب في الخليج الفارسي. وكانت معلومات المخابرات أحد الأسباب الحاسمة التي قررت الولايات المتحدة، وفقها، نقل مجموعة من حاملات الطائرات والقاذفات من طراز B-52 إليها ، حسبما قال العديد من المسؤولين الأمريكيين الذين لديهم معرفة مباشرة بالوضع لشبكة “CNN.

وقال مسؤولان أميركيان لصحيفة التايمز إن “صورًا سرية أخرى تظهر فيلق الحرس الثوري الإسلامي الإيراني ، الذي صنفته إدارة ترامب كمجموعة إرهابية ، وهو يحمل صواريخ على القوارب في عدة موانئ  إيرانية”.

وقد حذر المسؤولان من أن “إطلاق صور أخرى قد يهدد مصادر وأساليب سرية لجمع المعلومات الاستخباراتية، حسبما ذكرت صحيفة التايمز”.

وأشعل تدفق معلومات المخابرات جدلا ساخنا بين البيت الأبيض والبنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وحلفاء الولايات المتحدة حول مستوى التهديد من إيران ، بحسب التايمز.

وأشارت الصحيفة إلى أن “مستشار الأمن القومي في ترامب جون بولتون ووزير الخارجية مايك بومبو يعتقدون أن الصور وغيرها من المعلومات الاستخباراتية قد تشير إلى أن إيران تستعد لمهاجمة القوات الأميركية”.

ويشير مسؤولون آخرون كبار في الإدارة وأعضاء في الكونغرس وحلفاء للولايات المتحدة إلى أن تصرفات إيران قد تكون في معظمها دفاعية ضد الولايات المتحدة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل