Shadow Shadow

صباح الساعدي يتحدث لـ”ناس” عن تفاصيل مشروع قانون تخصيص أموال من النفط للعراقيين

20:49 الأربعاء 27 مارس 2019
article image

ناس – بغداد 

هافال فتاح

أوضح رئيس كتلة الاصلاح والإعمار صباح الساعدي، الاربعاء،  تفاصيل المشروع المقدم للبرلمان بشأن تخصيص 10 % من الواردات النفطية لتوزيعها على المواطنين العراقيين، مشيرًا إلى أن ” المشروع حظي بإجماع واسع من الكتل السياسية”.

وقال الساعدي في تصريح لـ”ناس” اليوم ( 27 آذار 2019) إن “مشروع القانون سيقدم إلى لجنتيّ النفط والغاز والمالية  لدراستها بشكل مفصل” لافتا إلى أنه “بعد دراسته من قبل اللجان المذكورة سيطرح مشروع القانون على جدول أعمال الجلسات المقبلة للتصويت عليه”.

وأضاف  أن ” المشروع  حظي بموافقة 111 عضواً في مجلس النواب، وهذه المرة الأولى التي يحظى فيها مشروع قانون على موافقة أغلب رؤساء الكتل السياسية في مجلس النواب”، لافتا إلى أن “أسباب الفقر في العراق تتصاعد رغم تزايد مبيعات النفط والأموال الطائلة التي تحصل عليها الحكومة”.

وتابع: أن “سبب الفقر في العراق يعود إلي الفساد المالي والاداري المستشري في مفاصل الدولة،  إذ أن نسب الفقر مرتفعة جداً وتتجاوز 23 %.  

وكان البنك الدولي قد حذّر، العام الماضي، من هشاشة الوضع الاقتصادي في العراق لسنة 2018، بعد أن تجاوز خط الفقر 22%، مشيرا إلى امتلاكه إحصائيات تؤكد وجود مزيد من التدهور، في ظل ارتفاع ملحوظ في نسبة البطالة إلى الضعفين وفي احصائية لوزارة  العمل العراقية إن أكثر من مليون أسرة تعيش تحت خط الفقر، رغم الزيادة الكبيرة في الإيرادات النفطية والتي تقدر بمليارات الدولارات خلال شهر واحد.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل