fbpx
Shadow Shadow

"ضرورة ضبط النفس"..

صالح لنائب رئيس الوزراء القطري: العراق لن يكون منطلقاً لأي اعتداء على دول الجوار

14:44 الأربعاء 15 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

قال رئيس الجمهورية برهم صالح، الاربعاء، إن العراق لن يكون منطلقاً لأي اعتداء على دول الجوار، وذلك على خلفية لقائه بنائب رئيس الوزراء القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهوري في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه ، اليوم ( 15 كانون الثاني 2020)، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح، إستقبل في قصر السلام ببغداد، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وبحثا الوضع الراهن إقليمياً ودولياً وسبل التهدئة للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وضرورة ضبط النفس وتغليب لغة الحكمة والحوار لتخفيف حدة التوتر والتصعيد”.

وتابع، أن “رئيس الجمهورية أكد بأن العراق يمكن أن يكون عاملاً للتفاهم الإيجابي ونقطة استقرار وسلام بين القوى الإقليمية والدولية، ويدعم توحيد الجهود الرامية لمعالجة الأزمات الحالية لكي تنعم شعوب المنطقة بالسلام والرفاهية، مشيراً الى أن البلد لن يكون منطلقاً لأي اعتداء على أي اية دولة مجاورة أو ساحة لحرب جديدة تستنزف طاقات ومقدرات الشعوب”.

واردف البيان، أن “وزير الخارجية القطري، أكد حساسية الوضع الراهن، مع الاشارة إلى أهمية التنسيق والعمل المشترك مع الاطراف الإقليمية والدولية بغية الوصول الى حلول سلمية لحفظ أمن المنطقة واستقرارها”.

واوضح البيان، أن “الجانبين ناقشا السبل الكفيلة لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين العراق وقطر، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل