Shadow Shadow

صالح لروحاني: العراق لا ينسى الدعم الإيراني أيام مواجهة “الاستبداد”

15:34 الإثنين 11 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، الإثنين، بقصر السلام في بغداد مع نظيره الايراني حسن روحاني، آخر تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية ومستجدات الحرب على الارهاب.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسمة الجمهورية، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم، (11 اذار 2019)، أن “صالح استقبل روحاني في قصر السلاح وبحث معه العلاقات الثنائية ومناقشة آخر تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية ومستجدات الحرب على الارهاب”.

وأشار صالح، بحسب البيان، إلى أن “العراق لا ينسى دعم إيران له أيام مواجهة الاستبداد، ودورها الكبير في محاربة الارهاب”، منوهاً بأن “العراق لا يريد أن يكون ساحة للصراع بين القوى المتنافسة، ولا منطلقاً للاعتداء على جيراننا”، مبيناً ان “بلاده بعد هزيمة تنظيم داعش تقف عند استحقاقين هما إعادة الإعمار والاستقرار السياسي”.

وأضاف البيان، أن “صالح اكد على اهمية بناء علاقات متميزة مع إيران وتطويرها”، مشددا على أهمية “تعزيز التعاون الثنائي على مختلف الصعد التجارية والاقتصادية والبنى التحتية”.

واعتبر صالح، وفقاً للبيان، أن “توقيع الاتفاقيات وانشاء مناطق تجارية وصناعية مشتركة سيترك تأثيرات ايجابية في توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين”.

من جانبه أكد روحاني، ان “الهدف من هذه الزیارة هو تطویر مستوی العلاقات الثنائیة بین البلدین”، موضحاً ان هناك امكانیات كبیرة تتمتع بها طهران وبغداد یمكن استثمارها لتوطید التعاون بینهما”.

وبين روحاني، أن “ایران حكومةً وشعباً تتطلع إلى تعزيز الامن والاستقرار فی العراق وتحقیق التنمیة فیه باعتباره دولة جارة وصديقة لبلدنا”، لافتاً الى ان “ايران طالما وقفت وستقف الی جانب العراق في مختلف الظروف”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل