Shadow Shadow

الحوثيون: أبها مقابل صنعاء!

صاروخ “كروز حوثي” يخرج مطاراً حيوياً سعودياً عن الخدمة ويوقع 26 ضحية

12:44 الأربعاء 12 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت جماعة الحوثي باليمن، الأربعاء، تنفيذ هجوم بصاروخ كروز على مطار أبها جنوب السعودية، أدى إلى خروج المطار عن الخدمة وسقوط ضحايا.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، في بيان تابعه “ناس”، اليوم (12 حزيران 2019)، إن “الصاورخ الذي استهدف المطار، أصاب برج المراقبة ونجح في تعطيله”.

من جانبه اعترف الناطق باسم تحالف الحرب في اليمن، العقيد تركي المالكي بسقوط “مقذوف معاد”، بصالة القدوم في مطار أبها الدولي.

وأشار المالكي في بيان رسمي، نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إلى أن الصاروخ، سقط في تمام الساعة 2:10 صباح اليوم.

ولفت إلى أن الصاروخ تسببت في “إصابة 26 مسافرا، من جنسيات مختلفة، وهم 3 نساء يمنية وهندية وسعودية، وطفلين، في حين وصف إصابات 8 بالمتوسطة، والبقية أصيبوا بجراح طفيلة”.

وأظهرت بيانات موقع “فلايت رادار 24” خروج مطار أبها عن الخدمة الجوية، وتوقف حركة الطيران داخله وفي محيطه.

في أول تعليق على الحادث، قال الحوثيون إن الهجوم يأتي رداً على استمرار اغلاق وحصار مطار صنعاء من قبل التحالف بقيادة السعودية.

وقال المتحدث باسم “أنصار الله” محمد عبد السلام، إن “استمرار الحصار الذي يفرضه التحالف العربي وإغلاق مطار صنعاء يجعل مطاراتها في مرمى النيران”.

وأضاف،: “للعام الخامس ومطار صنعاء مغلق ورفض الحل السياسي والخيار السلمي يحتم على شبعنا اليمني الدفاع عن نفسه”، مشيراً الى أنه “وجب إفهام دول العدوان بأن مطاراتها في مرمى النيران، وأن إغلاقها أو إصابتها بشلل تام هو أقرب الطرق لفك الحصار عن مطار صنعاء”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل