fbpx
Shadow Shadow

الحكومة "تستنجد"

“شلل” في حركة البضائع بعد إغلاق طريق موانئ البصرة من قبل متظاهرين

12:56 الأربعاء 30 أكتوبر 2019
article image

بغداد-ناس

حذّر مدير إعلام الشركة العامة لموانئ البصرة علاء سكر، الأربعاء، من أضرار جسمية وتداعيات خطيرة نتيجة إغلاق محتجين الطريق إلى ميناء أم قصر.

 

وقال سكر تسجيل صوتي تابعه “ناس” اليوم (30 تشرين الاول 2019) انه “بسبب الوقفة التضامنية  مع التظاهرات المركزية التي يشهدها العراق تم تجمع من الشباب من ناحية ام قصر الطرق المؤدية لدخول الميناء ما نتج عنه شلل في حركة دخول وخروج الشاحنات من والى الموانئ العراقية”.

وأضاف انه “بدورنا نهيب المواطنين المتظاهرين ان تكون وقفتهم مع الموانئ كونها مؤسسة خدمية وان توقف الحركة فيها سوف يؤثر سلباً على البلاد، لكون المرحلة الحالية تتطلب تكاتف وتلاحم وتعاضد لدعم مؤسسات الدولة الخدمية”.

ولفت الى ان “التظاهرات السلمية مكانها الحالي في بوابة المجمع الحكومي وسط مدينة البصرة  وهي فاعلة بشكل أصولي بعيدة عن دوائر الدولة”، قائلاً  ان “استمرار الوضع الحالي في ميناء ام قصر يشير الى ان العراق لم يلتزم بالاتفاقات والبنود الدولية فيما يخص العمليات البحرية في الإرساء والإقلاع وهذا ما يعرض الموانئ الى مخاطر قد تصل إلى ما لا يحمد عقباه بالإضافة إلى تكبد العراق ً مزيدا من الخسائر المادية وفق التزامات مع خطوط نقل عالمية “.

وتابع ان “توقف الموانئ يعني توقف دخول الأدوية والمستلزمات الصحية والمفردات البطاقة التموينية والبضائع الاستهلاكية التي سينتج عدم دخولها الى ارتفاع كبير وهائل بالاسعار وهذا مردود سلبي  على حياة المواطن العراقي”، داعياً وجهاء اهالي ناحية ام قصر لانهاء مشكلة توقف حركة الموانئ”.

وأغلق مئات المتظاهرين أبواب ميناء “أم قصر” في محافظة البصرة، امس الثلاثاء، مستخدمين إطارات سيارات وأحجاراً وقطعاً حديدية، حسب ما أفاد به مصدر في قيادة شرطة المحافظة لوسائل اعلام محلية.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل