fbpx
Shadow Shadow

آخر أيام "الاعتدال".. حرارة "قاسية" قادمة

“سشوار سماوي”.. العراق ينتظر “مرتفعاً جوياً” يدفع بكتل هوائية ساخنة صوب الأرض!

08:18 الخميس 18 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

أكدت خرائط الطقس، الخميس، تسجيل مناطق العراق درجات حرارة مقاربة ليوم أمس الاربعاء، فيما تنتظر مناطق البلاد “ارتفاعاً قياسياً” في الحرارة خلال الاسبوع المقبل، نتيجة تعمق المرتفع الجوي الذي سيؤدي بدوره إلى دفع كتل هوائية ساخنة صوب الأرض.

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي في منشور على صفحته في “فيس بوك” وتابعه “ناس” اليوم (18 تموز 2019):”ستنشط رياح بوارح في مدن الوسط والفرات الاوسط والجنوب وبسرعة تتراوح بين 30 الى 50 كم، وتزداد نشاطاً بشكل ملحوظ في مناطق ميسان ومحيطها لتصل إلى ٨٠ كم وقد تثير الغبار والأتربة”.

وأضاف أن “درجات الحرارة ستكون مقاربة لما سجل خلال يوم أمس الأربعاء مع ارتفاع بفارق درجة مئوية واحدة”.

وأكد السلامي أن “معطيات الخرائط الجوية لا تزال تشير إلى تعرض منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط ومن ضمنها العراق لموجة حر تستمر لعدة ايام تبدأ بوادرها من يوم الأحد وتتعمق أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء حيث سترتفع درجات الحرارة بشكل قياسي لتسجل مناطق الجنوب والفرات الأوسط بين ٤٩ الى ٥٣ درجة مئوية”.

وبين أن “سبب هذا الارتفاع يعود إلى تعمق المرتفع الجوي العلوي والذي يقوم بتكديس الهواء ونزوله إلى السطح على شكل كتل هوائية حارة ساخنة بفعل الاشعاع الشمسي وضعف التبريد السطحي نتيجة لتواجد المنخفض الحراري”.

وأشار إلى أنه “من المتوقع أن تستمر الموجة الحارة عدة أيام ويتركز تاثيرها على المنطقة الجنوبية اكثر من باقي مدن البلاد”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل