fbpx
Shadow Shadow

"لايمكن الشفاء منه"..

شرطة واسط تحذر الأهالي من مرض “ساحق”: نرجوكم تعاملوا معه بجدية

12:40 الجمعة 28 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

حذرت قيادة شرطة واسط، الجمعة، من خطر فيروس فيروس كورونا، فيما ناشدت سكان المحافظة التعامل معه بـ”جدية كبيرة”.

وقالت القيادة في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (28 شباط 2020) إن “الإصابة بفايروس كورونا يعد خطراً بالغاً ومرضاً ساحقاً لا يمكن الشفاء منه، فقد أصاب دول متقدمة ومتطورة ورغم ذلك لم يتوصلوا إلى العلاج”.

ودعا البيان، الجميع إلى “إتخاذ تدابير الحيطة والحذر من هذا الوباء وفي حالة ملاحظتك لأي شخص عليه علامات هذا الوباء الاتصال على الرقم المجاني 104 لكي يتم إنقاذه وإنقاذك معا”، راجياً إياهم بـ”التعامل مع الموضوع بجدية كبيرة”.

وكان عضو لجنة النفط والطاقة في مجلس النواب صادق السليطي قد كشف، في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن وجود حالة اشتباه باصابة عاملين كوريين اثنين بفيروس “كورونا” في موقع مشروع مصفى كربلاء.

وقال السليطي في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم، (28 شباط 2020) ان “هذين العاملين وصلا قبل مدى قريبة الى العراق، وتواردت معلومات حول الاشتباه باصابتهما بفيروس كورونا”.

وطالب السليطي وزير النفط بالايعاز لكل الشركات والمواقع النفطية بـ”منع استقبال الكوادر الأجنبية من العاملين فيها لمدة لا تقل عن ٣ أشهر لمنع انتشار الفيروس وحفاظاً على ارواح باقي العمال من العراقيين، كون تلك الكوادر تختلط مععهم أثناء العمل وقد تكون ناقلة للفيروس”.

واكد على “ضرورة التنسيق مع وزارة الصحة لاجراء المسح وفحص اماكن العمل التي يشتبه بظهور حالات مرضية للفايروس وتحديداً مشروع مصفى كربلاء”.

وأعلنت وزارة الصحة، الخميس، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في محافظة كركوك.

وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (27 شباط 2020) إنها “تؤكد اكتشافها حالةً جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة كركوك لرجل يبلغ من العمر ٥١ سنة كان قد عاد للعراق من ايران في وقت سابق وتم متابعته من قبل مفارز وزارة الصحة وأُخذت له العينات لإجراء الفحوصات المختبرية المطلوبة بعد الحجر عليه وتبين أن نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة”.

وأضافت أنه “حالياً في احدى المستشفيات الخاصة لمتابعة وضعه الصحي”.

وأشارت إلى أن “وزارة الصحة والبيئة تؤكد اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالة والملامسين وحسب اللوائح الصحية العالمية وتهيب الوزارة بكافة المؤسسات والمواطنين الالتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الازمة الوزارية ولجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد”.

كما أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الخميس، اصابة شاب عراقي عاد من ايران مؤخراً، بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه، (27 شباط 2020)، “تبين وزارة الصحة اكتشافها حالة شاب في بغداد مصاب بفايروس كورونا المستجد كان قد عاد للعراق من ايران وراجع احدى المؤسسات الصحية في بغداد واخذت له الفحوصات المختبرية وتم الحجر عليه”.

واضافت الوزارة “تبين فيما بعد ان نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة وهو حاليا بصحة جيدة في احد المستشفيات الخاصة ببغداد”، موضحة انه “تم اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة لمتابعة حالته وحسب اللوائح الصحية العالمية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل