fbpx
Shadow Shadow

شرطة كربلاء تصدر بياناً عن “الليلة المرعبة”: لا ضحايا لا قتلى كلها فبركات

09:49 الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
article image

ناس- بغداد 

نفت قيادة شرطة كربلاء، الثلاثاء، وجود قتلى في تظاهرات يوم امس الاثنين، واعتبرت ما أشيع تأجيجا للشارع الكربلائي.

وأفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر طبية بمقتل ما لا يقل عن 13 شخصا وإصابة 865 آخرين في إطلاق نار من قوات أمنية تجاه المتظاهرين في محافظة كربلاء.

وقالت القيادة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (29 تشرين الاول 2019) إنه “لا يوجد أي شهيد يوم أمس، لا من القوات الامنية، ولا من المتظاهرين، عدا حادث قتل شخص واحد وبحادث جنائي وبعيدا عن مكان المظاهرات شرق المدينة حوالي (2 كم) وبإمكان أي شخص الذهاب إلى الطب العدلي في مستشفى الحسيني أوالاخوة  الإعلاميين ونشر الحقائق”.

وأضافت أن “شرطة كربلاء تنفي وبشكل قاطع ما ينشر في وسائل الإعلام من فبركة في الإخبار، وأن الفيديوهات  التي نُشرت هي غير صحيحة، وإنما أشيع عنها لتأجيج الشارع الكربلائي، وإننا مستعدون لمرافقة القنوات الاعلامية إلى الطب العدلي، ولعرض أي استمارة تشريح يوم امس حيث لاتوجد اي استمارة عدا الحادث الجنائي المذكور”.

وتابعت أنه “بامكانهم اجراء اللقاءات مع مدير الطب العدلي للوصول الى الحقيقة وسنقاضي اي وسيلة اعلامية تحاول الاساءة الى سمعة مدينة كربلاء  دون الرجوع الى المصدر الرئيسي قبل النشر”.

وكانت مفوضية حقوق الانسان، أكدت، الثلاثاء، حصول حالات اختناق لدى العوائل القريبة من فلكة التربية وسط مدينة كربلاء بسبب الغازات التي أطلقتها القوات الامنية.

وقال عضو المفوضية علي البياتي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم ( 29 تشرين الاول 2019 ) إن “الكثير من العوائل الساكنة في شارع المحافظة في كربلاء قرب فلكة التربية لم تتمكن ليلة أمس من الوصول إلى المشفى بسبب خطورة الوضع على الرغم من حصول حالات اختناق بينهم  بسبب الغازات المفرطة المستخدمة من قبل الجهات الامنية”.

وأضاف أن “المعلومات الأولية تشير إلى استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين في كربلاء والليلة القاسية التي عاشتها المحافظة”.

ووجه البياتي، فجر الثلاثاء، رسالة إلى رئيس الجمهورية برهم صالح على خلفية الأحداث الدامية في كربلاء.

وقال البياتي في بيان له تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (29 تشرين الأول 2019)، “إلى فخامة رئيس الجمهورية حامي الدستور والشعب: صرحتم اليوم ان العراق لا يقبل الحرب بين أميركا وإيران، فهل تدركون ان الحرب في ارضنا العراق وليس في مكان اخر وبين أبنائه فقط حدثت في كربلاء اليوم”.

وتناقل ناشطون محليون في كربلاء مقطعاً مصوّراً للشاعر محمد الكعبي وهو يسرد ما حصل خلال أحداث فض اعتصام المحافظة اليوم، وما سبقه من ما وصفها متظاهرون “بحملة القمع الأكثر عنفاً”، فيما أكد الكعبي الذي شاعت انباء عن اعتقاله فجر اليوم، أن قوات “ليست من الجيش ولا الشرطة” نفذت تلك الحملة.

وقال الكعبي -وهو يقف وسط ساحة التربية- في الفيديو الذي اطلع عليه “ناس” فجر الثلاثاء (29 تشرين الأول 2019) أن “القوات التي هاجمت الاعتصام والمتظاهرين لم تكن من الجيش او الشرطة، بل ضمت مَن وصفهم بالمدنيين المُلتحين، الذين باشروا مهامهم على مرأى من ضباط القوات الأمنية، وبينها عميد”.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل