fbpx
Shadow Shadow

شرطة النجف تصدر 4 توجيهات لمنتسبيها: تفرّقوا فوراً !

22:57 الإثنين 24 فبراير 2020
article image

 

 

بغداد – ناس

أصدرت مديرية شرطة محافظة النجف توصيات إلى منتسبيها، شملت إلغاء جميع الفعاليات التي تشمل تجمعات، كالدورات التدريبية وغيرها.

وجاء في بيان للمديرية تلقى “ناس” نسخة منه (24 شباط 2020) ما نصه:

“للوقاية من مخاطر فايروس كورونا

قائد شرطة النجف العميد فائق فليح حسن سكر الفتلاوي يصدر التعليمات التالية للأجهزة الأمنية:

 

١- تأجيل جميع الدورات في مركز التدريب وإيقاف التدريب في جميع التوابع لمدة خمسة عشر يوماً وإعادة جميع المتدربين إلى دوائرهم كإجراء احترازي .

 

٢-الغاء التعداد الصباحي في جميع توابع شرطة المحافظة حتى إشعار آخر ومنع أي تجمع للأجهزة الأمنية .

 

٣ – إلزام جميع الضباط والمنتسبين والمراجعين من المواطنين لشرطة المحافظة بارتداء الكمامات والالتزام الحرفي بالتعليمات الصادرة من دائرة الصحة فيما يتعلق بالاحتياطات واستخدام المعقمات في جميع مقرات شرطة المحافظة.

 

٤-دعوة الجميع من مؤسسات ووسائل إعلام ومنظمات مجمتع مدني ونقابات وغيرها للقيام بحملة توعية للمواطنين ودعم الفرق الصحية بكل شي من اجل أداء واجبها للوقاية من فايروس كورونا”.

www.nasnews.com

وأعلن مدير عام صحة النجف الدكتور رضوان الكندي عن أول حالة إصابة بكورونا لأحد الطلبة القادمين من إيران.

وقال الكندي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (24 شباط 2020): “تود دائرة صحة النجف الاشرف أن توضح أن نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت اليوم اظهرت إصابة احد طلبة العلوم الدينية من الجنسية الايرانية ممن كانوا قد دخلوا إلى العراق قبل قرار خلية الازمة الوزارية بمنع دخول المواطنين الايرانيين  بفايروس كورونا”.

وأضاف، أنه “تم الكشف عن الحالة  لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة  في محلات سكناهم  ووجدوا شكوكا لدى هذا الطالب فتمت إحالته للمستشفى، وأرسلت مسحات منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد أظهرت نتائج التحليل أنه حامل للفايروس”.

www.nasnews.com

وأوضح إعلام العتبة العلوية حيثيات قرار إغلاق ضريح الإمام علي في محافظة النجف، بعد تداول وسائل إعلام وصفحات تواصل اجتماعي أنباءً عن تحدثت عن اغلاق نهائي للمرقد.

وقال مصدر في إعلام العتبة في حديث لـ “ناس” (24 شباط 2020) إن “ما تم إغلاقه هو مبنى الضريح فقط، وتجري الىن عملية تعقيم الشباك والمحيط بمواد كيماوية، ولذلك ليس من الممكن أن يُفتح بسرعة لأن هناك عدة مراحل للعملية، لكن بمجرد إنهاء العملية بالكامل سيتم افتتاحه من جديد”.

وأضاف “الاغلاق يتعلق فقط بقسم الضريح، أما الصحن وبقية اجزاء المرقد فمازال مفتوحاً”.

www.nasnews.com

وأعلنت مديرية شرطة كربلاء حجر وافد سعودي الجنسية في مستشفى المدينة العام لغرض التحقق من وضعه الصحي.

وقالت الشرطة في بيان مقتضب تلقى “ناس” نسخة منه (24 شباط 2020) إن “سعودياً يرقد حالياً في المستشفى الحسيني، لكن إصابته بالفايروس كورونا غير مؤكدة، وهناك بعض الشكوك فقط”.

وأضافت “الكوادر الصحية تجري فحوصات حالياً علما أنه قدم  من السعودية عبر مطار النجف قبل 5 ايام”.

وبيّنت ” كما أن هناك حالة ثانيه لإيراني الجنسية وهناك شكوك بشأن حالته، لكن تم التأكد من سلامته وإخلاء سبيله”.

www.nasnews.com

وارتفع سعر الكمامات في العراق، الاثنين، بشكل ملفت بعد أن أعلنت السلطات المعنية عن أول إصابة بفيروس كورونا في العراق، بمدينة النجف.

وقال مراسل “ناس”، اليوم (24 شباط 2020)، إن “سعر علبة الكمامات الواحدة التي تحتوي على (٥٠ كمامة) ارتفع من ٤ الاف دينار عراقي إلى ١٠ آلاف دينار عراقي في الناصرية”.

وفي الأنبار قال مراسلنا أن “سعر علبة الكمامات قد اترفع في مدينة الرمادي منذ أمس إلى 10 آلاف دينار عراقي”، وتابع أن ” أصحاب الصيدليات يدعون أنهم غير مسؤولين عن هذه الارتفاع، مؤكدين على أن المذاخر التي تجهز الصيدليات بهذه المواد هم من رفعوا أسعارها”.

وذكر مراسل “ناس” في مدينة النجف أن “الناس يستغيثون لتوفير الكمامات بعد اختفائها بشكل تام من صيدليات المدينة، خاصة وأن اهالي مدينة النجف هم الأكثر تعرضا للخطر بعد الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا داخل مدينتهم”.

وشهدت السليمانية منذ أيام الأمر ذاته، بعد أن هرع معظم الناس الى شراء الكمامات الطبية نتيجة الإعلان عن إصابات بفيروس كورونا داخل إيران، مما أدى الى إرتفاع سعر الكمامة الطبية الواحدة من 750 دينار عراقي الى 4000 دينار عراقي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل