fbpx
Shadow Shadow

على رأسهم سائرون والحكمة..

شخصيات وكتل “تؤازر” برهم صالح وترفض استقالته: يقاوم الضغوط.. وصرخ بالحق!

17:09 الخميس 26 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

أعلنت كتل سياسية على رأسها تحالف سائرون وتيار الحكمة، الخميس، رفضها استقالة رئيس الجمهورية برهم صالح، فيما تعهدت بمؤازرته لـ”إكمال المسيرة” وتطبيق المبادئ التي تحملتها في هذه المرحلة.

وقال رئيس كتلة سائرون خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في البرلمان بمشاركة نواب من كتل مختلفة، حضره مراسل “ناس”، إن “تحالف سائرون يرفض استقالة رئيس الجمهورية، في هذا الظرف العصيب الذي تمر به البلاد، وفي أجواء المطالبات التي تنادي بها جموع المتظاهرين في عموم العراق بالإصلاح ومحاربة الفساد”.

وأضاف، أن “الأحزاب التي قادت العملية السياسية خلال 16عاماً  لم تنتج إلا فساد ودمار وضياع للوطن، وتحاول اليوم البقاء على نفس منهجها السابق من خلال تدوير رجالاتها في محاولة لبقائها في السلطة”، مؤكداً أن “الانتفاضة الشعبية هي من أسقطت حكومة القمع والفساد والمحاصصة وأجبرت رئيسها على الاستقالة، ولايمكن القبول برئيس وزراء جديد من نفس رحم المحاصصة”.

وأشار، إلى “وجود محاولات لتمرير مرشحي الأحزاب من خلال ضغوطات على رئيس الجمهورية”، مشيداً بموقف رئيس الجمهورية “الذي ما يزال يقاوم ضغوطات الأحزاب الداخلية والخارجية”.

ودعا الساعدي، رئيس الجمهورية إلى “الاستمرار بموقفه، ليكون رئيس الحكومة القادم من رحم الشعب والتظاهرات السلمية ويكون ممثل لدماء الشهداء”، عاداً أن “سقوط حكومة والقمع وتغير مفوضية الانتخابات وإقرار قانون الانتخابات، يؤكد ما ذكرناه من أن مراحل التغيير الشامل قادمة، وإننا على أعتاب مراحل لتغيير الحكومة”.

من جانبه قال النائب عن كتلة الحكمة خالد الجشعمي، : “نؤكد الدور الكبير لرئيس الجمهورية في حماية الدستور والحرص على دماء العراقيين، ونثمن موقفه من اختيار مرشح لرئاسة الوزراء غير جدلي يحظى بمقبولية لدى الشعب”.

وأضاف، : “لايسعنا إلا أن نعلن رفضنا لما ورد في كتاب رئيس الجمهورية إلى مجلس النواب في تقديم الاستقالة، ونؤكد على ضرورة بقائه في المنصب واستكمال دوره في جمع العراقيين والحرص على عدم خرق الدستور”.

بدوره وصف رئيس جبهة الانقاذ والتنمية، أسامة النجيفي موقف برهم صالح بـ “صرخة حق شجاعة”، مؤكداً الوقوف إلى جانبه.

شخصيات وكتل "تؤازر" برهم صالح وترفض استقالته: يقاوم الضغوط.. وصرخ بالحق!

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل