Shadow Shadow

مشروع أول من نوعه لضم آلاف الجنود..

شبكة أميركية تنشر خرائط تظهر بناء قاعدة عسكرية إيرانية ضخمة على حدود العراق

09:17 الأربعاء 04 سبتمبر 2019
article image

ناس – بغداد 

قالت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، الأربعاء، إن إيران أنشأت قاعدة عسكرية جديدة ضخمة على حدود العراق، وهي تخطط لإيواء آلاف الجنود في الموقع.

وبين الشبكة في تقرير تابعه “ناس” اليوم الأربعاء (4 أيلول 2019)، أن “الموافقة تمت على المشروع الإيراني السري، المسمى (مجمع الإمام علي)، من قِبل القيادة العليا في طهران، ويتم استكماله من قبل فيلق القدس”، مشيرة إلى أنها “تحققت من المعلومات باستخدام شركة أقمار صناعية مدنية، وحصلت على صور توضح وجود قاعدة قيد الإنشاء على الحدود السورية العراقية”.

وقال المحللون في شركة Image Sat International الذين استعرضوا الصور، وفق “فوكس نيوز”، أن الصواريخ الموجهة بدقة يمكن وضعها في 5 مبان مختلفة تم بناؤها حديثا وتحيط بها أكوام ترابية كبيرة.

وبحسب ما نقلت “فوكس نيوز”، تظهر الصور أيضا في الجزء الشمالي الغربي من القاعدة، 10 مخازن إضافية مع حماية خارجية أقل، بالإضافة إلى أبنية جديدة وهياكل تخزين الصواريخ.

ووفقًا لخبراء الأمن، هذه هي المرة الأولى التي يبني فيها الجيش الإيراني قاعدة بهذا الحجم من الصفر في سوريا.

شبكة أميركية تنشر خرائط تظهر بناء قاعدة عسكرية إيرانية ضخمة على حدود العراق

شبكة أميركية تنشر خرائط تظهر بناء قاعدة عسكرية إيرانية ضخمة على حدود العراق شبكة أميركية تنشر خرائط تظهر بناء قاعدة عسكرية إيرانية ضخمة على حدود العراق شبكة أميركية تنشر خرائط تظهر بناء قاعدة عسكرية إيرانية ضخمة على حدود العراق

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل