Shadow Shadow

تدهور حالته الصحية

شاسورا يبدأ إضراباً عن الطعام

23:38 الأربعاء 22 مايو 2019
article image

بغداد- ناس

بدأ رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد اضراباً عن الطعام في مركز احتجازه بمحافظة السلمانية، وذلك احتجاجاً على طريقة تعاطي الجهات المختصة مع اعتقاله. 

وذكر مراسل “ناس” اليوم (22 آيار 2019)، أن “رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد، بدأ اضراباً عن الطعام، وأن حالته الصحية في تدهور”.

وفي وقت سابق تحدث مصدر مقرب من رئيس حركة الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد, عن الوضع الصحي والنفسي وطبيعة المكان الموقوف فيه عبد الواحد, مبيناً انه مُحتجز في “حبس انفرادي”, بالاضافة الى التضارب في المسؤوليات في التعامل مع القضية وتضارب المسؤوليات بين الشرطة والأسايش.

وذكر المصدر في حديث لـ “ناس” إن “شاسوار عبد الواحد معتقل في احدى الزنازين الانفرادية في سجن الاسايش، ويتم التحقيق معه من قبل قاضي تحقيق الاسايش ولم تحول اوراق وملف قضيته الى المحكمة”.

وأضاف ان “الاسايش سمحت لذوي وبعض أقرباء وأصدقاء عبد الواحد, بزيارته في السجن، وهم كل من ( كاظم فاروق رئيس كتلة الجيل الجديد، وشقيقته سروة عبد الواحد، وعقيلته شوخان حسين، ومنسق مركز ميترو لحماية حقوق  الصحفيين رحمان غريب”.

ومن جهته قال رئيس كتلة الجيل الجديد في برلمان كردستان كاظم فاروق, ان قضية “شاسوار عبد الواحد كانت مسألة قانونية، لكن تم تحويلها الى سياسية، وقال في حديث لـ”ناس”, ان “المادة القانونية التي أُعتقل شاسوار على اساسها متعلقة بمادة تخص (الهاتف النقال)، وبحسب هذه المادة يستطيع القاضي ان يفرج عنه في اليوم ذاته الذي يمثل فيه امام القضاء”.

واشار فاروق الى ان “فريق الدفاع  عن شاسوار عبد الواحد قد استغرب من بعض جوانب القضية، خصوصا وان ملف القضية من المفترض ان يكون لدى الشرطة وليس الاسايش، حيث ان المادة المعتقل على اساسها هي من اختصاص الشرطة، ولا يجوز حسب قانون الاسايش بقاء المواطن لثلاثة ايام في سجنهم” مؤكدين أن “ملف قضية شاسوار قد تم تحويلها الى قضية سياسية، وسلامة حياة شاسوار في ذمة القوات الامنية في السليمانية”.

وفي 15 آيار 2019، أوقفت قوات الاسايش في السليمانية رئيس حراك الجيل الجديد “شاسوار عبد الواحد” اثناء مثوله امام القضاء في قضية تهديد عضو برلمان كردستان “شادي نوزاد”.

 

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل