Shadow Shadow

تحدث عن سبب وقوع الحرب بين الجانبين

سيناتور أميركي: ضربتان تكفيان لهزيمة ايران !

20:18 الأربعاء 15 مايو 2019
article image

بغداد- ناس 

قال السيناتور الأمريكي توم كوتون، الاربعاء، إن ضربتين فقط تكفيان لهزيمة إيران وتحقيق الانتصار عليها، وسط تزايد التوتر بين إيران وإميركا في مياه الخليج.

واضاف كوتون في حديث له خلال برنامج “على خط النار”، عبر قناة PBS التلفزيونية، تابعه “ناس” اليوم (15 آيار 2019) في معرض رده على سؤال حول هل تستطيع الولايات المتحدة تحقيق النصر، في حال نشوب مواجهة مسلحة مفتوحة بين واشنطن وطهران، : “نعم، ضربتان. الضربة الأولى، والضربة الأخيرة، تكفيان”.

وأشار السيناتور إلى أن سبب وقوع المواجهة المسلحة، قد يكون اعتداء إيران على العسكريين الأمريكيين، أو قوات حلفاء الولايات المتحدة.

وتزايد التوتر بين طهران وواشنطن منذ أن قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني قبل عام وبدأت في إعادة فرض عقوبات صارمة على ايران.

وفي وقت سابق أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية منظومة صواريخ دفاع جوي من نوع باتريوت وحاملة الطائرات إلى منطقة الشرق الأوسط وسط تصاعد التوتر مع إيران.

وستنضم حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس أرلينغتون، التي تحمل على متنها مركبات برمائية وطائرات مقاتلة، إلى حاملة الطائرات أبراهام لينكولن المتمركزة في مياه الخليج.

ونقلت الولايات المتحدة في وقت سابق قاذفات بي 52 الاستراتيجية إلى قواعدها العسكرية في قطر.

وامس الثلاثاء، أعلن التحالف الدولي ضد داعش رفع درجة التأهب إلى الدرجة القصوى إثر تهديدات وشيكة للقوات الأميركية في العراق.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان لها إن هناك “معلومات أمنية تؤكد وجود تهديدات إيرانية موثوق فيها وهي متوافرة لدى أجهزة الاستخبارات الأميركية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل