Shadow Shadow

نوفا ابنة سيتا: أنزعج من مقارنتي بأمي

سيتاهاكوبيان تكشف سبب اعتزالها: اتفقت مع مائدة نزهت وغادرنا الغناء معاً

14:02 الجمعة 29 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

كشفت الفنانة العراقية المغتربة، سيتا هاكوبيان، الجمعة، عن سبب اعتزالها، فيما أشارت إلى أنها اتخذت القرار مع الفنانة مائدة نزهت، التي شاركتها الفكرة.

وقالت هاكوبيان، في حديث على قناة العراقية الرسمية، تابعه “ناس” (29 آذار 2019)، إن “الغزو الوحشي للموسيقى الرديئة دفعها للإعتزال منتصف الثمانينيات، حيث سادت أنواع رديئة من الغناء، لم يكن يمكن مقاومتها”.

وأضافت هاكوبيان التي تزور العراق بعد اغتراب طويل، أنها لاحظت “تسيداً للأغاني الراقصة، مهما كان مستواها، وهو ما جاء على حساب الأغاني الهادئة، الأغاني الراقصة والسريعة مهما كان لحنها أو كلماتها هي التي تسيّدت”. 

وحول قرار الإعتزال، أشارت هاكوبيان، إلى أن “الأغاني الوحشية بدأت بالهيمنة أكثر فأكثر، وفاتحتُ مائدة نزهت حول رغبتي بالاعتزال”، موضحة أن “نزهت تفكر هي الأخرى ايضاً بالقرار ذاته، وقررنا الاعتزال معا، حاولت اقناع مائدة بالعدول، لكن من دون جدوى”. 

وتعبّر هاكوبيان عن تفاؤلها بدخول ابنتها نوفا عماد معترك الغناء، وقدرتها على تقديم فن رفيع وملتزم، فيما قالت “كانت الفرصة الوحيدة بالنسبة لنا هي الاذاعة والتلفزيون، ولم تكن مقاومة (المد الوحشي) ممكنة، أما الآن فالمنصات الاعلامية متعددة، وبإمكان الجميع عرض اعمالهم”. 

من جانبها قالت نوفا عماد، ابنة سيتا، إنها تسعى لتقديم “فن ملتزم” يعيد الى الجمهور “ذائقته الأصيلة”.

وحول ما اذا كان ارتباط اسمها بوالدتها، نوهت إلى أن “اسمي هو نوفا عماد، وليس نوفا سيتا، يزعجني أن تتم المقارنة بيني وبين والدتي، لقد دخلت الوسط الفني ومجال الغناء للتو، ولا يمكن مقارنتي مع ما انتجته والدتي والسنوات التي أمضتها في هذا المجال، أو أن يتوقع الجمهور مني ان اتمكن فوراً من الوصول الى ما قدمته والدتي”.

وأضافت سيتا، “حاولت ان اقدم الاغاني الغربية إلى الجمهور العراقي، باستخدام الكيتار الالكتروني وغيره من الادوات، إلا أن نوفا تحاول ان تعكس المحاولة، بتقديم الأغاني العراقية إلى المتلقي الغربي”. 

وسيتا هاكوبيان، فنانة عراقية من محافظة البصرة، ومن أصول أرمنية، اعتزلت الغناء منتصف ثمانينيات القرن الماضي، إلا أن اغانيها التي تميزت بالهدوء والكلمات البسيطة، اعيدَ تسجيلها بأصوات عدد من الفنانين العراقيين والعرب، كـ (صغيرة جنت) فضلاً عن (بهيدة) وغيرها من الأعمال التي مازالت مسموعة بعد نحو 40 عاماً من اعتزال الفنانة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل