Shadow Shadow

نينوى تبدأ موسم جَنْي الحبوب

“سلة خبز العراق” تستعد لحصاد 800 ألف طن من الحنطة

09:15 الثلاثاء 19 مارس 2019
article image

ناس – نينوى

أعلنت محافظة نينوى بدء موسم الحصاد لهذا العام، فيما تشير التقديرات إلى أنه سيتم تسويق نحو 800 ألف طن من محصول الحنطة الذي سيتم توريده إلى الشركة العامة لتجارة الحبوب.

وقال مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب في نينوى عبدالوهاب إلياس خلال تصريح لـ”ناس” اليوم ( 18 آذار 2019):”نتوقع أن يكون موسم الحصاد لهذا العام ممتازا، وبحسب توقعات دائرة زراعة نينوى فإن كمية الحنطة المتوقع حصادها تبلغ 800 ألف طن وهي الكمية الأفضل بين السنوات السابقة”.

وأضاف، أن “الشركة العامة لتجارة الحبوب في نينوى مستعدة لتسلم 600 ألف طن من المحصول عبر مواقعها الستة المؤهلة وهي ساحة مشيرفة في ربيعة بطاقة 73 ألف طن، وسايلو الوائلية في الكسك بطاقة 86 ألف طن، وسايلو تلعفر 100 ألف طن، وسايلو الموصل بطاقة 16 ألف طن، وسايلو بازوايا 131 طن، سايلو مخمور 200 ألف طن”.

وتابع “هناك مواقع غير مؤهلة وهي ساحة الموصل، وساحة تل عبطة، وهي مخصصة لتسلم محصول مناطق جنوب الموصل في حمام العليل والشورة والنمرود، وساحة تل عبطة لمناطق عبطة والحضر والمحلبية”.

وطالب الياس “بسرعة تأهيل هذه المواقع لتسلم المحصول، إذ أعددنا الكشوفات الخاصة بالصيانة وأرسلناها إلى بغداد وبانتظار الموافقات التي تأخرت، رغم قرب موسم الحصاد والتسويق”.

وتطلق تسمية “سلة خبر العراق” على  محافظة نينوى كونها تصدر ثلث إنتاج العراق من الحبوب وهي النسبة الأعلى بين باقي المحافظات المنتجة.

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل