Shadow Shadow

سرب طائرات أميركية يتجه إلى الخليج.. والحرس الثوري يهدد

18:10 الثلاثاء 18 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس 

افادت قناة “الحرة” الاميركية، الثلاثاء، ان سربا من مقاتلات”إف15-إيه” الأميركية اتجه من قاعدة “سايمور” الجوية في ولاية نورث كارولاينا إلى الخليج، بالتزامن مع تهديدات أطلقها الحرس الثوري الايراني، باستهداف حاملات الطائرات الاميركية في مياه الخليج.

وذكرت القناة في خبر تابعه “ناس” اليوم (18 حزيران 2019) ان ” الـ (أف15-إيه) المعروف بـ(سترايك إيغل) سينتشر في قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” امس الاثنين إرسال 1000 جندي أميركي إضافي إلى الشرق الأوسط في غمرة التوتر مع إيران.

وقال وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان، إن هذه الخطوة ترمي إلى “ضمان أمن وسلامة عسكريينا المنتشرين في المنطقة وحماية مصالحنا القومية”، شدد على أن “الولايات المتحدة لا تسعى للدخول في نزاع مع إيران”.

فيما اعلن مصدر في البنتاغون لقناة الحرة إن القيادة الوسطى الاميركية أوصت البيت الابيض بإرسال 5 آلاف جندي، إلا أنه تمت الموافقة على ألف فقط، مشيرا الى ان “القوات المرسلة “برمائية” وستتوزع على السفن وقواعد في الإمارات والسعودية”.

في السياق، قال قائد عسكري في الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، إن وجود حاملات الطائرات الأمريكية في الخليج لا يشكل أي تهديد لطهران، وإن القوات الإيرانية في ذروة استعداداتها لأي مواجهة.

وأضاف نائب قائد القوات البرية في الحرس الثوري علي أكبر بورجمشيديان في تصريحات اوردتها وسائل اعلام ايرانية وتابعها “ناس” اليوم (18 حزيران 2019)، انه “لا يمكن لأي قوة أجنبية أن تفكر بارتكاب حماقة عند حدودنا البحرية والبرية .. سنواجه بقبضة من حديد أي عدوان على حدودنا البرية، أو في المدن والقرى ذات الغالبية الكردية غرب أو شمال غرب البلاد، وسنصد أي عدوان في إقليم سيستان بلوشيستان (جنوب شرق البلاد)”، مؤكدا على “جاهزية واستعداد القوات المسلحة الإيرانية عند الحدود البحرية في مياه الخليج”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل